جار التحميل...

°C,
اطلع على مواصفاته ومساحته وموقعه ومرافقه

حاكم الشارقة يفتتح مسجد حي القلعة بمدينة كلباء

March 29, 2022 / 4:40 PM
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي خلال تدشينه المسجد
دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الثلاثاء، مسجد حي القلعة بمدينة كلباء، واطلع سموه، على مواصفاته، ومساحته وموقعه المتميز، وما يضمه من مرافق لخدمة المصلين.
الشارقة 24 - الشفيع عمر:

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الثلاثاء، مسجد حي القلعة بمدينة كلباء.

واستمع سموه، إلى شرح مفصل عن المسجد وما يتضمنه من مرافق متعددة من أماكن الصلاة والوضوء للرجال والنساء، وغيرها من مرافق المسجد.

واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على مواصفات المسجد، ومساحته وموقعه المتميز، وما يضمه من مرافق لخدمة المصلين، ويتميز المسجد بموقع استراتيجي على طريق شاطئ كلباء في منطقة حي القلعة بضاحية خور كلباء.

ويتوسط المسجد، عدداً من المعالم الرئيسة في المنطقة، مثل ميدان المسجد التراثي، وحصن خور كلباء، مما يجعل موقع مناسباً للكثير من المصلين من المواطنين والمقيمين وزوار المنطقة ليرتادوه في مختلف الأوقات للعبادة.

ويقع المسجد، الذي بني على الطراز الإسلامي المزخرف، على مساحة (10393) قدماً مربعة، ويبلغ ارتفاع قبته 16.6 متر، ويتسع مصلى الرجال لـ790 مصلّياً، بينما يتسع مصلى النساء لـ90 سيدة، بالإضافة إلى المساحات الخارجية للمصلين وأماكن الوضوء، والرواق الخارجي الذي يتسع لـ200 مصلٍ.

كما تتوفر مواقف المركبات ويصل عددها إلى 1000، ويضم المسجد مكتبة تتوفر بها مختلف الكتب الإسلامية والقرآن الكريم، والأحاديث النبوية الشريفة لاطلاع المصلين.

واستمع سموه، إلى موعظة دينية تناولت العبادات وأهمية الحفاظ عليها، والحرص على بناء المساجد، لما لها من أهمية كبرى في الإسلام للتقرب إلى الله من خلال أداء الصلوات وقراءة القرآن الكريم والتعرف على كافة أمور حياة المسلم عبر الدروس الدينية والمحاضرات التي تنظمها دائرة الشؤون الإسلامية.

حضر افتتاح المسجد كل من: الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء، والمهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس هيئة تنفيذ المبادرات، والدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وعبد الله خليفة السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية وعدد من المسؤولين وأعيان المنطقة.
March 29, 2022 / 4:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.