جار التحميل...

°C,
شهد توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين

حمدان بن محمد يبحث مع عمدة ميامي الأميركية تعزيز التعاون والشراكة

March 24, 2022 / 10:25 PM
بحث سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، خلال استقباله، اليوم الخميس، فرانسيس سواريز عمدة مدينة ميامي الأميركية، في إكسبو 2020 دبي، سبل تعزيز التعاون والشراكة بين المدينتين، وشهد توقيع مذكرة تفاهم للارتقاء بمستوى التعاون.
الشارقة 24 – وام:

استقبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، اليوم الخميس، فرانسيس سواريز عمدة مدينة ميامي الأميركية، والوفد المرافق له، وذلك في مقر إكسبو 2020 دبي، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات.

وبحث الجانبان، سبل تعزيز التعاون بين دبي وميامي مع التركيز على قطاعات حيوية تتماشى مع الأهداف التنموية للجانبين وتخدم في توثيق علاقات الشراكة بين المدينتين، لاسيما في مجال التبادل المعرفي والتعاون الاقتصادي والاستثماري وكذلك التعاون في مجال الحفاظ البيئي والاستدامة.

واستعرض الطرفان، سبل الارتقاء بمستويات التبادل السياحي في ضوء الإمكانات المتطورة وعوامل الجذب العديدة التي يتمتع بها الجانبان وتجعل من المدينتين وجهتين رئيسيتين على خارطة السياحة العالمية، في الوقت الذي تسير فيه طيران الإمارات خمس رحلات مباشرة أسبوعياً ما بين دبي وميامي.

وشهد سمو ولي عهد دبي، توقيع مذكرة تفاهم بشأن الارتقاء بمستوى التعاون ضمن عدد من القطاعات الرئيسية، وقام بتوقيعها معالي عبد الله محمد البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وفرانسيس سواريز عمدة مدينة ميامي الأميركية.

حضر اللقاء، معالي محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ومعالي عبد الله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وسعادة هلال المري مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

وتمهد المذكرة، لتعزيز التعاون في العديد من المجالات الحيوية التي تشكل أولوية للمدينتين، وأبرزها الترويج للفرص الاقتصادية والاستثمارية، وزيادة التبادل السياحي كذلك التعاون في مجال المدن الذكية والتكنولوجيا والابتكار، والشركات الناشئة والاقتصاد الرقمي، والإبداعي، فضلاً عن التعاون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على أجندة الأمم المتحدة 2030، بالإضافة إلى تخطيط المدن، والنقل الجماعي، والرعاية الأولية والصحة والدمج المجتمعي.
March 24, 2022 / 10:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.