جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال اجتماعها برئاسة نضال الطنيجي

"تقنية الوطني" تناقش سياسة الحكومة بشأن استدامة الكهرباء والماء

24 مارس 2022 / 2:59 PM
المجلس الوطني الاتحادي
download-img
واصلت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماع عقدته عن بُعد، برئاسة سعادة الدكتورة نضال محمد الطنيجي رئيسة اللجنة، مناقشة موضوع سياسة الحكومة في شأن استدامة خدمات الكهرباء والماء.
الشارقة 24 – وام:

 عقدت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية في المجلس الوطني الاتحادي، اجتماعها عن بُعد، برئاسة سعادة الدكتورة نضال محمد الطنيجي رئيسة اللجنة، وحضور أعضاء اللجنة سعادة كل من: عفراء بخيت العليلي مقررة اللجنة، وجميلة أحمد المهيري، وعائشة راشد ليتيم، ومحمد عيسى الكشف، ومريم ماجد بن ثنية، ويوسف عبد الله البطران أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وواصلت اللجنة خلال الاجتماع مناقشة موضوع سياسة الحكومة في شأن استدامة خدمات الكهرباء والماء. واطلعت على دراسة تحليلية معدة من قبل الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، تضمنت مجموعة من المفاهيم الخاصة بالاستدامة والاستهلاك والطاقة المتجددة.

كما تضمنت استراتيجية وزارة الطاقة في دعم استدامة خدمات الكهرباء والماء في الدولة، والتنسيق والتعاون بين الجهات ذات الاختصاص لضمان استدامة خدمات الماء والكهرباء.

واحتوت الدراسة على التحديات التي تعيق الوزارة في تحقيق استراتيجية الأمن المائي 2036، منها ارتفاع استهلاك المياه، وفقد المياه في شبكات نقل وتوزيع المياه، وقلة المخزون الجوفي، وغياب تشريعات تدعم استدامة الطاقة، وارتفاع استهلاك خدمة الكهرباء.

وقررت اللجنة ضمن خطة عملها لمناقشة الموضوع عقد حلقات نقاشية لاستطلاع رأي المختصين والجمهور، وتضمين النتائج في تقرير اللجنة الذي سيرفع للمجلس لمناقشته مع الحكومة في إحدى جلسات المجلس.
 
March 24, 2022 / 2:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.