جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
موسكو لن تدع هذا البلد يتحول لمنصة تهدد روسيا

مندداً بالعقوبات..بوتين يؤكد على نجاح العملية العسكرية في أوكرانيا

17 مارس 2022 / 10:09 AM
مع تنديده لتمادي الغرب في فرض العقوبات على روسيا، لإضعافها اقتصادياً، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء أن عمليته العسكرية في أوكرانيا ناجحة، موضحاً أن موسكو لن تدع هذا البلد يتحول إلى منصة يتم الانطلاق منها لتهديد روسيا.
الشارقة 24 - رويترز: 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء أن عمليته العسكرية في أوكرانيا ناجحة، موضحاً أن موسكو لن تدع هذا البلد يتحول إلى منصة يتم الانطلاق منها لتهديد روسيا.

ووصف بوتين العقوبات الغربية، التي فرضت على روسيا واقتصادها ورياضييها وعالم ثقافتها بالسلوك الشائن وغير اللائق  للغربيين.

وأفاد بوتين خلال تصريحات متلفزة أن العملية تسير بنجاح، بما يتوافق بدقة مع الخطط الموضوعة مسبقاً، مؤكداً مرة جديدة أنه لا يسعى إلى احتلال أوكرانيا. 

وأشار إلى أنه شن الهجوم لأن كل الخيارات الدبلوماسية قد استنفدت.

وتابع الرئيس الروسي ببساطة لم تكن لدينا خيارات لحل المشكلة بطريقة سلمية،مؤكداً "كانت لدينا كل الأسباب للاعتقاد أن "مكونات أسلحة بيولوجية كانت قيد التطوير في أوكرانيا.

وذكر أيضاً أنه لم يعد بإمكانه تحمل الترهيب الذي يواجهه سكان دونباس منذ سنوات في شرق أوكرانيا، حيث تواجه القوات الأوكرانية منذ 8 سنوات انفصاليين موالين لروسيا تدعمهم موسكو.

واعتبر بوتين أن العملية العسكرية في أوكرانيا ليست إلا ذريعة للغرب لفرض عقوبات جديدة، على روسيا مندداً باستراتيجية طويلة الأمد تهدف إلى إضعاف موسكو.
March 17, 2022 / 10:09 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.