جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أجبر عدداً من المصانع على التوقف

تفشي كوفيد-19 يفرض حجراً منزلياً على الملايين بمدينة صينية

14 مارس 2022 / 7:59 PM
أعلنت السلطات، فرض الحجر المنزلي على سكان مدينة شنجن، البالغ عددهم 17 مليون نسمة بجنوب الصين، اليوم الاثنين، بسبب ارتفاع قياسي لعدد الإصابات بـ"كوفيد-19"، مما أجبر مصنع "آيفون" على تعليق أعماله، كما فُرضت قيود في مدن أخرى بالبلاد.
الشارقة 24 – أ ف ب:

فُرض الحجر المنزلي على سكان مدينة شنجن، البالغ عددهم 17 مليون نسمة في جنوب الصين، اليوم الاثنين، بسبب ارتفاع قياسي لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مما أجبر مصنع "آيفون" على تعليق أعماله، كما فُرضت قيود في مدن رئيسية أخرى في أنحاء البلاد بينها شنغهاي.

وأعلنت السلطات في شنجن مركز التكنولوجيا الأحد، دخول فرض الحجر حيز التنفيذ بسبب ظهور بؤر تفشى فيها الوباء في المدينة، مرتبطة بإقليم هونغ كونغ المجاور الذي يجتاحه الفيروس.

وأعلنت شركة الإلكترونيات التايوانية العملاقة فوكسكون، المُصنِّع الرئيسي لشركة آبل الاثنين، تعليق أنشطتها في شنجن، بفعل الحجر الذي أثر على عمل مصانعها.

وأوضحت فوكسكون، التي توظف عشرات الآلاف من العمال في المدينة، أنها نقلت إنتاجها إلى مواقع أخرى.

وتعد شنجن واحدة من عشر مدن في الصين، تخضع حالياً لتدابير إغلاق.

وحذرت السلطات الصحية، من أنه قد يتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، في وقت يبدو أن سياسة "صفر كوفيد" التي تطبقها بكين ترهق السكان، وتثير تساؤلات حول الفائدة منها في مواجهة المتحور أوميكرون.

وأحصت السلطات الاثنين، 2300 إصابة جديدة في أنحاء البلاد، بعد أن سجلت الأحد حوالي 3400 إصابة هي أعلى حصيلة منذ بدء تفشي الوباء.

وأعلن المتحدث باسم السلطات في شنجن هوانغ تشيانغ، خلال مؤتمر صحافي، هناك العديد من بؤر تفشي الوباء الصغيرة في الأحياء والمصانع، وأضاف هذا يشير إلى وجود مخاطر انتشار عالية بين السكان ولا تزال هناك حاجة لمزيد من إجراءات الوقاية.

وفي شنغهاي، المدينة التي تضم أكبر عدد من السكان في الصين، تم إغلاق أحياء سكنية، وتسعى السلطات جاهدةً لتجنب الإغلاق العام.

وسجلت المدينة 170 إصابة الاثنين، مما أثار قلق الشركات من صعوبات اقتصادية مقبلة.

وتحدث مالك أربعة مطاعم في أحياء مختلفة، عن صعوبة التعامل مع القيود، وأضاف سأغلق أحد المطاعم وأبقي الأخرى مفتوحة، وسأرى كيف ستسير الأمور لاحقاً، ما الذي يمكنني فعله سوى الصمود.

وسجلت مقاطعة جيلين شمال شرق البلاد، أكثر من ألف إصابة لليوم الثاني على التوالي، وفُرض الحجر على خمس مدن على الأقل في المقاطعة منذ بداية مارس الجاري، بينها تشانغتشون، المركز الصناعي الرئيسي الذي يبلغ عدد سكانه تسعة ملايين.
March 14, 2022 / 7:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.