جار التحميل...

°C,
البرلماني القائم بين المجلسين

صقر غباش ورئيس المجلس الوطني السلوفاكي يبحثان تعزيز التعاون

March 14, 2022 / 9:12 PM
بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع معالي بوريس كولار رئيس المجلس الوطني لجمهورية سلوفاكيا، والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة إلى دولة الإمارات، علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، وتعزيز التنسيق والتشاور وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
الشارقة 24 – وام:

عقد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، جلسة مباحثات، في مقر المجلس بأبوظبي، مع معالي بوريس كولار رئيس المجلس الوطني لجمهورية سلوفاكيا، والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة إلى دولة الإمارات، وتم التأكيد على أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين الجانبين بما يواكب العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية سلوفاكيا، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على أهمية ترسيخ هذه العلاقات والدفع بها قدما في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سعادة حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي، وسعادة كل من وخلفان النايلي الشامسي وسارة محمد فلكناز، والدكتورة حواء المنصوري، ومروان عبيد المهيري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وجرى خلال جلسة المباحثات بحث علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، وتعزيز التنسيق والتشاور وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل وتبادل الزيارات بين المجلسين، والتأكيد على أهمية الدور المهم الذي تؤديه المؤسسات التشريعية في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وفي بداية اللقاء رحب معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي برئيس المجلس الوطني في جمهورية سلوفاكيا وأعضاء الوفد المرافق، وأكد عمق العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية سلوفاكيا، وتطورها بشكل ملحوظ وحرص البلدين على تقوية علاقاتهما في شتى المجالات، خاصة في المجالات الأمنية والتقنية والتجارية والصناعية وفي مجالات التحول الذكي والرقمي، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين للوصول إلى مستوى يتناسب مع التعاون الحكومي بين البلدين.

وقال معالي صقر غباش إن دولة الإمارات منذ نشأتها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هي دولة محبة للسلام وهي قائمة على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، كما أشار معاليه إلى أن دولة الإمارات تؤمن بالتعايش والتسامح كمبدأ عام بين الشعوب والدول، وتؤيد الحلول السلمية لجميع الأزمات وتؤمن بأن السلام هو الخيار الاستراتيجي، وهو حجر الزاوية في سياساتها وعلاقاتها مع كافة الدول.

وثمن معاليه المشاركة الفعالة لجمهورية سلوفاكيا في معرض اكسبو 2020 دبي، وجناحها المتميز الذي يعبر عن الطريق نحو مستقبل مُشرّق.

من جانبه أكد معالي بوريس كولار رئيس المجلس الوطني لجمهورية سلوفاكيا؛ عمق علاقات التعاون القائمة بين بلاده ودولة الإمارات، والتي تشهد تطوراً من خلال الإنجازات التي تحققت، لافتاً إلى الكثير من الاتفاقيات المهمة التي وقعت بين البلدين خاصة مذكرة التعاون لإنشاء لجنة اقتصادية مشتركة، وأشار إلى أن البلدين يتفقان في الكثير من القضايا، وعلى رأسها الاهتمام بمجال الاقتصاد المستدام للمستقبل، عبر تعزيز الفرص وتبادل الخبرات في المجالات الابتكارية والصناعة الرقمية والتكنولوجيا الحديثة.

وأكد أهمية الزيارات الثنائية لمساهمتها في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، عبر مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة تعزيز علاقات التعاون البرلماني المشترك، معرباً عن تهانيه لدولة الامارات ونجاحها المبهر في استضافة معرض اكسبو 2020 دبي.

كما ثمن معاليه الدور المهم التي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في محاربة التطرف والإرهاب، وأكد إدانته ورفضه واستنكاره الهجمات الارهابية التي قامت بها جماعة الحوثي واستهدافها مناطق مدنية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
March 14, 2022 / 9:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.