جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حتى لو نجحت حملته العسكرية على المدى القصير

مع دفع ثمن غالٍ للحرب...بايدن يتوعد الدب الروسي بسنوات من المعاناة

02 مارس 2022 / 9:38 AM
صورة بعنوان: مع دفع ثمن غالٍ للحرب...بايدن يتوعد الدب الروسي بسنوات من المعاناة
download-img
وسط توترات متزايدة للحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، توعد الرئيس الأميركي الدب الروسي بسنوات من المعاناة، إذ تعهد جو بايدن يوم الثلاثاء بأن يدفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ثمناً غالياً للحرب في أوكرانيا على المدى الطويل، حتى لو نجحت حملته العسكرية على المدى القصير.
الشارقة 24 - رويترز:

تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الثلاثاء بأن يدفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ثمناً غالياً للحرب في أوكرانيا على المدى الطويل حتى لو نجحت حملته العسكرية على المدى القصير.

وقال بايدن في خطابه حالة الاتحاد: "في حين أنه قد يحقق مكاسب في ساحة المعركة، سيدفع ثمناً باهظاً يستمر على المدى الطويل".

وكان الرئيس الأميركي يتحدث إلى الكونغرس في اليوم السادس من الحرب الروسية الأوكرانية، وبينما كانت كييف تتابع رتلاً عسكرياً روسياً يمتد على مسافة أميال من المحتمل أنه يستعد للسيطرة على العاصمة الأوكرانية، فيما تزداد حدة العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة ومجموعة حلفاء آخذة في الزيادة.

وأعلن بايدن عن خطوة جديدة بحظر استخدام الرحلات الجوية الروسية المجال الجوي الأميركي، وجهود من وزارة العدل لمصادرة يخوت وشقق فاخرة وطائرات خاصة لأثرياء روس تربطهم صلات ببوتين.

كما أشار إلى خطوات تستهدف الجيش الروسي في المستقبل، غير أنه أقر بأنه قد يحقق المزيد من المكاسب في أوكرانيا.

وقال:"نضيق على روسيا سبل الوصول إلى التكنولوجيا، وهو ما سيضعف قوتها الاقتصادية وجيشها لسنوات مقبلة.
March 02, 2022 / 9:38 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.