جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن فعاليات ليالي الفيلم السعودي

جناح السعودية بإكسبو دبي ينظم فعاليتين عن صناعة الأفلام والسياحة

02 مارس 2022 / 10:15 AM
صورة بعنوان: جناح السعودية بإكسبو دبي ينظم فعاليتين عن صناعة الأفلام والسياحة
download-img
ضمن فعاليات "ليالي الفيلم السعودي"، استضاف جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي؛ ندوة جمعت متخصصين في صناعة الأفلام، وتناولت القصص المميزة في هذا القطاع، الذي يستفيد من التنوع الجغرافي في المملكة والفرص الكبيرة التي توفرها.
الشارقة 24 - وام:

 استضاف جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي؛ ندوة ضمن فعاليات "ليالي الفيلم السعودي" جمعت متخصصين في صناعة الأفلام، وتناولت القصص المميزة في هذا القطاع، الذي يستفيد من التنوع الجغرافي في المملكة والفرص الكبيرة التي توفرها.

وتهدف ليالي الفيلم السعودي في إكسبو 2020، بالتعاون مع الهيئة السعودية للأفلام، إلى تسليط الضوء على المشهد السينمائي السعودي؛ وتضم عروضا لأفلام قصيرة وحلقات نقاشية .

وتحدث الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانغا للإنتاج، عن التعاون الكبير بين المملكة واليابان في مجال صناعة الأفلام؛ وتوقع أن تتحول المملكة خلال السنوات القليلة المقبلة إلى مركز جاذب لصُنّاع الأفلام والاستفادة من المواهب الشابة، والإمكانات الضخمة والمحتوى المتفرد والأماكن المميزة.

وأشار أحمد الملا، مدير مهرجان السينما السعودية، إلى سهولة إجراءات تأسيس شركات متخصصة في صناعة الأفلام؛ كما تحدث المنتج الفرنسي دانيل زيسكيند عن تجربته في هذا القطاع الذي يشهد نموا مطّردا، وعن الفرص التي أُتيحت له في المملكة والأفلام التي تم تصويرها في نيوم وفي الصحراء.
March 02, 2022 / 10:15 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.