جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في دورته الخامسة

"إكسبو 2020" يستضيف مهرجان الوطني للعلوم والابتكار بمارس المقبل

16 فبراير 2022 / 8:30 PM
أطلقت وزارة التربية والتعليم الدورة الخامسة من مهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في مركز دبي للمعارض بإكسبو 2020 خلال الفترة من 6 إلى 8 مارس المقبل، بتعزيز الشغف بالتكنولوجيا والابتكار والبحث العلمي لدى الطلبة والعاملين في المجال التربوي وكافة شرائح المجتمع.
الشارقة 24 – وام: 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في مركز دبي للمعارض بإكسبو 2020 خلال الفترة من 6 إلى 8 مارس المقبل.

جاء الإعلان عن تفاصيل المهرجان خلال مؤتمر صحافي عقدته اللجنة المنظمة في مقر إكسبو 2020 دبي بحضور سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات رئيس اللجنة العليا للمهرجان.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز الشغف بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار والبحث العلمي لدى الطلبة والعاملين في المجال التربوي وكافة شرائح المجتمع، ويحظى المهرجان باهتمام متزايد نظراً لما يقدمه من برامج مبتكرة تحاكي التوجهات المستقبلية في مختلف مجالات العلوم والتقنيات والمهارات المتقدمة والابتكار وريادة الأعمال.

ويقدم المهرجان منصة رسمية لوزارة التربية والتعليم لتكريم المتميزين من الشباب الإماراتي الذين يسعون جاهدين للاضطلاع بدورهم في تشكيل مستقبل الدولة حيث يشتمل على مسابقتين رئيسيتين هما مسابقة جائزة الإمارات للعالم الشاب ومسابقة تحدي المبتكرون الصغار إلى جانب مؤتمر علمي ومختبر الابتكار.

ويتضمن المهرجان تشكيلة متنوعة من فعاليات الابتكار وريادة الأعمال والفعاليات التعليمية والترفيهية التي تستقطب كافة شرائح المجتمع من الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين والعلماء والباحثين وأستاذة الجامعات ورجال الأعمال وقادة الفكر والصناعة.

وأكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم أن رؤية وفلسفة الوزارة التربوية تستند في جوهرها إلى غرس مفاهيم الابتكار لدى الطلبة وتزويدهم بالمعارف والمهارات المتقدمة وتأصيل نهج الإبداع في ذواتهم وهذا ما تحرص الوزارة على بلورته ضمن رسالتها التربوية تحقيقاً لاستدامة التعليم وصناعة عقول وطنية تسهم في ريادة الإمارات في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأضاف أن مفهوم التكاملية والشمولية في التطبيق والأداء خلال رحلة التعلم للطالب هي ضرورة حتمية حتى يتسنى لنا بناء وترسيخ المعارف والعلوم لديه وهذا ما استدعى الاهتمام بالمنهج الدراسي وتضمينه بمختلف المعارف والعلوم الحديثة والابتكار بالتوازي مع تنفيذ الأنشطة الصفية واللاصفية التي تنمي مهارات الطلبة وتبني قدراتهم في مختلف المجالات وتساهم أيضاً في صقل شخصياتهم.

وأوضح في هذا الصدد أن الوزارة تُنفذ كل عام المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار مع الحرص على التطوير المستمر لأقسامه وفعالياته تحقيقاً لمخرجات نوعية تنعكس إيجاباً على الطلبة والتربويين والمتخصصين ومختلف فئات المجتمع وذلك تماشياً مع رؤية الدولة للخمسين عاماً المقبلة التي وضعت الابتكار والتكنولوجيا واستدامة التعليم ضمن الاستحقاقات الأساسية لهذه الفترة.

ويعد المؤتمر منصة لمشاركة أحدث المستجدات المعرفية العلمية وأفضل التجارب والممارسات العالمية وقصص النجاح والتطلعات المستقبلية في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال ويهدف لإلهام الطلبة وتعزيز شغفهم في هذه المجالات وإشراك صناع القرار في المبادرات التي تنهض بالابتكار والريادة في الدولة كما أن المؤتمر يعتبر نافذة لإلقاء الضوء على قصص النجاح الملهمة ومبادرات وخطط وإنجازات الوزارة النوعية الحالية والمستقبلية.

ويستضيف المؤتمر نخبة من وزراء الدولة وكبار الشخصيات الإماراتية والمبدعين والمبتكرين على المستوى المحلي والدولي لتسليط الضوء على مواضيع متنوعة متعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار والأبحاث وريادة الأعمال، وسيتم الإعلان عن جميع المتحدثين الضيوف عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة.
February 16, 2022 / 8:30 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.