جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
موسكو تتحدث عن هستيريا في الغرب

بايدن يحذر بوتين هاتفياً من رد حاسم على أي غزو روسي لأوكرانيا

13 فبراير 2022 / 12:26 AM
صورة بعنوان: بايدن يحذر بوتين هاتفياً من رد حاسم على أي غزو روسي لأوكرانيا
download-img
كشف البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي جو بايدن، حذر نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، يوم السبت، من أن الولايات المتحدة وحلفاءها، سيردون بحسم إذا غزت روسيا أوكرانيا مجدداً.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي جو بايدن، حذر نظيره الروسي فلاديمير بوتين، يوم السبت، من أن الولايات المتحدة وحلفاءها، سيردون بحسم إذا غزت روسيا أوكرانيا مجدداً.

وأوضح مسؤول في البيت الأبيض، أن الزعيمين تحدثا في اتصال هاتفي لنحو ساعة صباح اليوم السبت، بشأن الحشد العسكري حول أوكرانيا.

وأضاف البيت الأبيض، كرر الرئيس بايدن القول إن حدوث غزو روسي جديد لأوكرانيا سيسفر عن معاناة إنسانية واسعة النطاق ويضعف من موقف روسيا.

وأشار مسؤول أميركي، إلى أن الاتصال الهاتفي لم يسفر عن تغيير أساسي، وأن من غير الواضح ما إذا كانت روسيا ستختار الدبلوماسية أم العمل العسكري.

من جهته، أعلن الكرملين، أن بوتين أبلغ بايدن، بأن الرد الأميركي على المطالب الأمنية الروسية الرئيسية، لم يأخذ بعين الاعتبار مخاوف روسيا الأساسية، وأن موسكو سترد قريباً.

وقال المسؤول في الكرملين يوري أوشاكوف، أن الاتصال تم على خلفية "هستيريا" في الغرب حول غزو روسي وشيك لأوكرانيا، وهو ما صفه بأنه أمر سخيف.

وأضاف أوشاكوف، أن بايدن حذر بوتين في الاتصال الهاتفي، من عقوبات كبيرة محتملة، لكنه لم يركز على ذلك بشكل خاص.
February 13, 2022 / 12:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.