جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للوجهات السياحية بالمملكة

مسؤول بوزارة السياحة السعودية: نبحث الفرص الاستثمارية عبر إكسبو

08 فبراير 2022 / 9:45 AM
صورة بعنوان: مسؤول بوزارة السياحة السعودية: نبحث الفرص الاستثمارية عبر إكسبو
download-img
كشف بندر بن محمد، السفير المدير العام للتوطين والتدريب في وزارة السياحة السعودية، أن الوفد السعودي الذي يزور الإمارات جاء من أجل بحث الفرص الاستثمارية عبر "إكسبو 2020 دبي"، وعرض رؤية المملكة 2030 في العديد من القطاعات الحيوية.
الشارقة 24 - وام:

أشاد بندر بن محمد، السفير المدير العام للتوطين والتدريب في وزارة السياحة السعودية، بالتنظيم الرائع وحفاوة الاستقبال في معرض إكسبو 2020 دبي، ما يعكس طبيعة دولة الإمارات التي تستقبل وفود أكثر من 192 دولة حول العالم خلال تلك التظاهرة العالمية رغم تحديات جائحة كورونا.

وكشف السفير عن فرص جذب الزائرين إلى المملكة سواء في السياحة الدينية أو الصحراوية أو الوجهات السياحية، وقال إن الوفد السعودي الذي يزور الإمارات جاء من أجل بحث الفرص الاستثمارية وعرض رؤية المملكة 2030 في العديد من القطاعات الحيوية.

مشيراً إلى أن قطاع السياحة يهدف إلى توفير 100 ألف فرصة عمل بنهاية عام 2021، وصولاً إلى مليون وظيفة إضافية خلال 10 سنوات، لمواكبة "رؤية 2030" في خفض مستويات البطالة وتلبية احتياجات القطاع من الكوادر الوطنية وتمكين الشباب السعودي.

وأضاف المدير العام للتوطين والتدريب في وزارة السياحة السعودية: نهدف إلى رفع الناتج المحلي للقطاع السياحي إلى 5.3% في 2022، ونحو 10% في 2030، ونتطلع إلى أن يصل عدد الزيارات الداخلية "السياح من الداخل" إلى 32.5 مليون في عام 2022، ونحو 43 مليوناً في 2030، وعدد الزيارات الخارجية "السياح من الخارج" إلى 29.5 مليون في عام 2022، ونحو 55 مليوناً في 2030، مؤكداً أن هذه الأهداف تنعكس على حجم الاستثمار المتوقع في المملكة العربية السعودية.

وحول الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة، أكد السفير اهتمام حكومة المملكة بالبنية التحتية من فنادق ومنتجعات، ومعاهد ومدارس، ورواد أعمال يهتمون بالاستثمار في هذا القطاع الحيوي، مشيراً إلى التنوع الفريد الذي يشهده طقس المملكة في الصيف والشتاء، فضلاً عن التميز على مستوى التاريخ والثقافة والطهي وحفاوة الاستقبال.

وقال إن انفتاح المملكة العربية السعودية على كل الثقافات والجنسيات هو جزء أصيل موروث في المملكة يمتد إلى ما يقرب 300 عام، مشيراً إلى حزمة من الفعاليات ومواسم الترفيه والتنوع الثقافي، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال تطبيق "روح السعودية"، وهو منصة تفاعلية تحت إشراف الهيئة السعودية للسياحة، يتم من خلالها التعرف على الوجهات السياحية بالسعودية والمعالم والأنشطة والمهرجات الحية بالمناطق، فضلاُ عن الاطلاع على الثقافات المختلفة بالمملكة ومناخ السعودية.
 
February 08, 2022 / 9:45 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.