جار التحميل...

°C,
أبرز التقدم الكبير الذي أحرزته

ابن طوق: تصميم جناح موناكو يُترجم الفرص التجارية المستدامة

January 20, 2022 / 1:35 PM
معالي عبد الله بن طوق المري
أكد معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، أن التصميم الذي اعتمده جناح موناكو داخل إكسبو 2020، يُقدم فكرة واضحة عن تنوع الفرص التجارية والاستثمارية المستدامة التي تقدمها موناكو، والتقدم الكبير الذي أحرزته على صعيد مجالات البنية التحتية والتطوير العمراني، ومشاريع الطاقة المتجددة والحلول البيئية المختلفة.
الشارقة 24 - وام:

أكد معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، على تميز العلاقات الثنائية التي تجمع دولة الإمارات وإمارة موناكو، والقائمة على الصداقة والتعاون واحترام المصالح المشتركة.

وقال معاليه: "منذ اللحظات الأولى من التواجد أمام جناح موناكو في إكسبو 2020 بدبي، تشعر وكأنك انتقلت إلى قلب هذه الإمارة الجميلة والمتفردة بهويتها الوطنية وثقافتها وفنونها وتنوعها الحضاري والبيئي".

وأضاف: "التصميم الذي اعتمده جناح موناكو داخل إكسبو 2020، يُقدم فكرة واضحة عن تنوع الفرص التجارية والاستثمارية المستدامة التي تقدمها موناكو، والتقدم الكبير الذي أحرزته على صعيد مجالات البنية التحتية والتطوير العمراني، ومشاريع الطاقة المتجددة والحلول البيئية المختلفة".

جاء ذلك خلال زيارة معالي عبد الله بن طوق المري إلى جناح موناكو بإكسبو 2020، والواقع في منطقة الفرص، ويحمل شعار "موناكو بنطاق 360 درجة - عالم من الفرص".

وكان في استقبال معاليه، السيد ألبرت كرويزي، مفوض عام جناح موناكو في إكسبو دبي 2020، والذي قام بشرح واستعراض الفكرة وراء التصميم المستوحى من صخرة موناكو الشهيرة والشبيهة بالمتاهة، مع الاستعانة بالألواح الشمسية الكهروضوئية لتكسو الجناح من الخارج وتزوده بالطاقة، في رسالة تعكس تقدم موناكو في استخدامات الطاقة المتجددة وعلى صعيد العلوم والتكنولوجيا والبنية التحتية والرقمية.

كما يستعرض الجناح من الداخل تنوع الأنشطة والمهن والفنون الثقافية والصناعات الإبداعية التي تحتضنها الإمارة، في رحلة عبر عدة طوابق تُحاكي شوارع موناكو وحدائقها ومناخها الدافئ.

يُذكر أن دولة الإمارات ترتبط مع إمارة موناكو بعلاقات تجارية متنامية، حيث سجل التبادل التجاري غير النفطي بين الجانبين، 5.4 مليون درهم إماراتي في عام 2020، فيما تتواجد أكثر من 160 علامة تجارية مسجلة بأسواق الدولة.
 
January 20, 2022 / 1:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.