جار التحميل...

°C,
طبقاً للقانون الاتحادي رقم 31 لسنة 2021

بلقطات مصورة...النيابة العامة للدولة توضح عقوبة شاهد الزور

January 15, 2022 / 1:52 PM
بإرشادات مصورة، أوضحت النيابة العامة للدولة، من خلال مادة فيلمية نشرتها اليوم السبت على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عقوبة شاهد الزور.
الشارقة 24 -  وام :

أوضحت النيابة العامة للدولة، من خلال مادة فيلمية نشرتها اليوم السبت على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عقوبة شاهد الزور.

وأشارت النيابة العامة إلى أنه طبقاً للمادة 302 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لسنة 2021 في شأن قانون الجرائم والعقوبات أنه من شهد زوراً أمام سلطة قضائية أو هيئة لها صلاحية استماع الشهود بعد حلف اليمين أو أنكر الحقيقة أو كتم بعض أو كل ما يعرفه عن وقائع القضية التي يسأل عنها سواءً أكان الشخص الذي أدى الشهادة شاهداً مقبول الشهادة أم لم يكن، أو كانت شهادته قد قبلت في تلك الإجراءات أم لم تقبل يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر، .وإذا وقع منه هذا الفعل في أثناء تحقيق جناية أو المحاكمة عنها حكم عليه بالسجن المؤقت، وإذا نجم عن الشهادة الكاذبة حكم بالإعدام أو بعقوبة السجن المؤبد عوقب شاهد الزور بذات العقوبة.

ويأتي نشر هذه المعلومات في إطار حملة النيابة العامة للدولة المستمرة لتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع ونشر جميع التشريعات المستحدثة والمحدثة بالدولة، ورفع مستوى وعي الجمهور بالقانون، وذلك بهدف نشر ثقافة القانون كأسلوب حياة.


January 15, 2022 / 1:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.