جار التحميل...

°C,
يعد الأكبر من نوعه في بريطانيا وحتى في أوروبا

ببرك ماء وشجر القصب...مقلع صخري بريطاني يستحيل ملجأ للطيور المهددة

January 12, 2022 / 1:52 PM
مع مناظر خلابة، تحوّل مقلع صخري قرب كامبريدج في شرق إنجلترا على مر السنوات إلى محمية طبيعية واسعة تشكل ملاذاً آمناً لأنواع كثيرة من الطيور المهددة، وتتمتع هذه المنطقة الرطبة الشاسعة المليئة بالبرك والقصب والمرشحة لتصبح الأكبر من نوعها في بريطانيا وحتى أوروبا، بكل ما يلزم لطيور الواق.
الشارقة 24 -ا.ف.ب:

تحوّل مقلع صخري قرب كامبريدج في شرق إنكلترا على مر السنوات إلى محمية طبيعية واسعة تشكل ملاذا آمنا لأنواع كثيرة من الطيور المهددة.وتتمتع هذه المنطقة الرطبة الشاسعة المليئة بالبرك والقصب والمرشحة لتصبح الأكبر من نوعها في بريطانيا وحتى أوروبا، بكل ما يلزم لطيور الواق. فهذا النوع الذي بقي حتى سنة 2015 مدرجا على القائمة الحمراء البريطانية للأنواع الأكثر عرضة للخطر.

وبات المقلع حالياً على القائمة البرتقالية التي تضم أجناسا في وضع هش لكن الخطر على بقائها أخف. كريس هادسون المسؤول عن محمية أوس فين "هذا يظهر حقا أنه من خلال العمل مع شركاء، ومن خلال اتخاذ خطوات حاسمة على نطاق واسع، يمكننا إخراج أجناس من القائمة الحمراء وإبعادهم عن التهديدات".

وتحصي آخر نسخة من التقرير في الأول من كانون الأول/ديسمبر الفائت، 70 جنسا على القائمة الحمراء، أي أكثر بمرتين من عددها في نسخة سنة 1996. كما أن حوالى 30 % من أجناس الطيور الـ245 في الجزر البريطانية مهددة بالخطر.

وأوضح ريتشارد غريغوري مسؤول المراقبة في الجمعية الملكية لحماية الطيور هناك 70 نوعا من الطيور في بريطانيا موجودة على القائمة الحمراء، والعوامل التي أدت إلى هذه النتيجة متنوعة ومن بين الأجناس المدرجة حديثا على القائمة الحمراء السنونو والسمامة، وهي طيور مهاجرة تأتي من إفريقيا وتتكاثر في أوروبا

January 12, 2022 / 1:52 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.