جار التحميل...

°C,
حسب تصريحات هانس كلوغه

منظمة الصحة تحذر من إصابة نصف الأوروبيين بأوميكرون في غضون شهرين

January 12, 2022 / 9:37 AM
بلهجة صارمة، حذّرت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء من تفشي أوميكرون في أوروبا، نظراً إلى الطفرة الحالية في الإصابات، وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغه خلال مؤتمر صحافي أنه "بهذه الوتيرة يتوقع معهد القياسات الصحية والتقييم أن يصاب أكثر من 50% من سكان المنطقة بأوميكرون في غضون 6 إلى 8 أسابيع.
الشارقة 24 -ا.ف.ب:
 
حذّرت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء من أن أكثر من نصف الأوروبيين قد يصابون بالمتحورة أوميكرون من فيروس كورونا في غضون شهرين نظراً إلى الطفرة الحالية في الإصابات بعد عامين تماماً على تسجيل الصين رسمياً أول وفاة على صلة بالفيروس.
وتواصل الجائحة انتشارها السريع عبر العالم بمعدل 2,5  مليون إصابة يومية.

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغه خلال مؤتمر صحافي أنه "بهذه الوتيرة يتوقع معهد القياسات الصحية والتقييم أن يصاب أكثر من 50% من سكان المنطقة بأوميكرون في غضون 6 إلى 8 أسابيع.

واعتبر أن هذه المتحوّرة السريعة التفشي تحمل طفرات تتيح لها الالتصاق بسهولة أكبر بالخلايا البشرية، ويمكن أن تصيب حتى الأشخاص الذين سبق أن أصيبوا أو تلقوا اللقاح.
 
وتسجل أوروبا راهناً العدد الأكبر من الإصابات الجديدة في العام مع 7,942,397 حالة في الأيام الـ 7 الأخيرة أي نحو 45 % من الإصابات العالمية تليها منطقة الولايات المتحدة وكندا مع 5,632,321 حالة أي 32%.
 
 
 
 
January 12, 2022 / 9:37 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.