جار التحميل...

°C,
قدّم أكثر من 1700 صفحة من الوثائق

متحدث باسم ترامب: تعاونت كثيراً مع المحققين في الهجوم على الكونغرس

December 25, 2021 / 9:15 AM
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
أكد تايلور بودويتش المتحدث باسم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الجمعة، في مذكرة للمحكمة أنه تعاون بشكل مكثف مع لجنة الكونغرس التي تحقق في الهجوم الدامي على مبنى الكونغرس في السادس من يناير، حيث قدّم أكثر من 1700 صفحة من الوثائق وأدلى بشهادته على مدى نحو أربع ساعات أمام لجنة مجلس النواب.
الشارقة 24 – رويترز: 

قال متحدث باسم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الجمعة، في مذكرة للمحكمة إنه تعاون بشكل مكثف مع لجنة الكونغرس التي تحقق في الهجوم الدامي على مبنى الكونغرس في السادس من يناير.

وأضاف المتحدث تايلور بودويتش في دعوى قضائية أقيمت أمام محكمة اتحادية في منطقة كولومبيا، إنه قدّم أكثر من 1700 صفحة من الوثائق وأدلى بشهادته على مدى نحو أربع ساعات أمام لجنة مجلس النواب.

وأجاب بودويتش، في شهادته الأخيرة، على أسئلة حول تمويل وتخطيط كلمة ترامب لأنصاره بالقرب من البيت الأبيض في السادس من يناير، والتي سبقت أعمال العنف في مبنى الكونغرس في ذلك اليوم.

واستهدفت دعوى بودويتش القضائية الحصول على أمر قضائي؛ يمنع لجنة مجلس النواب من الوصول إلى سجلاته المالية في جيه بي مورجان تشيس.

وقال بودويتش في الدعوى: "أمر الاستدعاء يسعى للحصول على مواد مالية شخصية لا علاقة لها بأي تشريع يمكن تصوره، وليست ذات صلة بأي غرض مزعوم للجنة المختارة".

ولم يرد متحدث باسم اللجنة على الفور على طلب للتعليق.
 
December 25, 2021 / 9:15 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.