جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ثمنوا تعيين مجلس أمنائها

رؤساء منظمات دولية يشيدون بتشكيل "هيئة حقوق الإنسان" بالإمارات

23 ديسمبر 2021 / 9:14 PM
صورة بعنوان: رؤساء منظمات دولية يشيدون بتشكيل "هيئة حقوق الإنسان" بالإمارات
download-img
ثمن عدد من رؤساء المنظمات الدولية في بيانات لهم الخميس، إنشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان كهيئة مستقلة، وفقاً لمبادئ باريس المعتمدة دولياً، لتسهم في الارتقاء بحالة حقوق الإنسان وتعزيزها وفقاً للمبادئ الدولية السامية، وتعيين مجلس أمناء لها من الكفاءات والخبرات الوطنية المتميزة.
الشارقة 24 – وام:

أشاد عدد من رؤساء المنظمات الدولية في بيانات لهم الخميس، بإنشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان كهيئة مستقلة، وفقاً لمبادئ باريس المعتمدة دولياً، لتسهم في الارتقاء بحالة حقوق الإنسان وتعزيزها وفقاً للمبادئ الدولية السامية، وتعيين مجلس أمناء لها من الكفاءات والخبرات الوطنية المتميزة في هذا المجال.

ورحب المستشار المحامي علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ذات الصفة الاستشارية بالأمم المتحدة، بإنشاء وتشكيل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أن ذلك سيسهم في تعزيز حقوق الإنسان في الإمارات وكل منطقة الخليج العربي.

من جانبه قال المستشار الدكتور أمجد شموط الرئيس السابق للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، بجامعة الدول العربية، رئيس مركز الجسر لحقوق الإنسان "الأردن"، إن انشاء دولة الإمارات العربية المتحدة للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، يعتبر إضافة نوعية لمسيرة الإمارات المعنية بحقوق الإنسان، وعلاقة فارقة في التحول نحو الانفتاح والشراكة مع كافة أطراف المصلحة الوطنية والإقليمية والدولية في مجال حقوق الإنسان.

وقال الخبير الدولي أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان، حامل الصفة الاستشارية بالأمم المتحدة، إن إنشاء الإمارات للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان يعتبر خطوة مهمة على صعيد تعزيز التعاون بين المؤسسات الحقوقية الرسمية، وبين منظمات الحقوقية المحلية والدولية وستساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتقديم الدعم الفني والتقني من أجل بناء مؤسسات حقوقية، قادرة على التواصل بشكل كبير مع المجتمع الدولي.

وفيما يتعلق بتشكيل مجلس أمناء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بالإمارات، أشاد نصري بآلية اختيارهم وتمثليهم بشكل واقع لمختلف فئات الشعب الإماراتي، وبما يتمتعون به من خبرات طويلة ومتخصصة في العمل الحقوقي، وعلى دراية كبيرة بمتطلبات المجتمع وفئاته المختلفة.
 
أما الدكتور عبد الجبار الطيب رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية، ذات الصفة الاستشارية بالأمم المتحدة، فأوضح أن إنشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، يبرز دلالات مهمة تتمثل في حرص القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على تعزيز الحقوق وتنميتها وحماية الحريات، وهو ما يتماشى مع متطلبات الدستور الاتحادي للدولة.

وصرح المستشار خالد الحميدي العجمي رئيس الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، بأن إنشاء هيئة وطنية لحقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة، خطوة في الاتجاه السليم وتأتي في سياق تعزيز المبادرات الإيجابية والبناءة في الارتقاء بملف حقوق الإنسان بدولة الإمارات.

من جانبه تقدم المستشار محمد جمعية فزيع، رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية "لجنة الميثاق" سابقاً، عن بالتهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء وتشكيل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، الذي يأتي قرار تشكيلها في سياق الحرص على تطوير البنية المؤسسية ذات العلاقة بحقوق الإنسان، بهدف تعزيز الجهود التي تبذلها الدولة في مجال احترام وحماية وتعزيز الحقوق والحريات الإنسانية.
December 23, 2021 / 9:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.