جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن بيان لمجموعة من المنظمات العالمية

إشادة دولية بتشكيل الإمارات الهيئة الوطنية لحقوق الانسان

23 ديسمبر 2021 / 8:39 PM
صورة بعنوان: إشادة دولية بتشكيل الإمارات الهيئة الوطنية لحقوق الانسان
download-img
أشادت مجموعة من المنظمات الدولية ذات الصفة الاستشارية بالأمم المتحدة، وبتعاون مع عدد من المنظمات الدولية المتخصصة، بتشكيل الإمارات للهيئة الوطنية لحقوق الانسان، بالقرارات التي أصدرتها الدولة الهادفة الى تعزيز منظومة حقوق الإنسان محلياً.
الشارقة 24 – وام:

أصدرت مجموعة من المنظمات الدولية ذات الصفة الاستشارية بالأمم المتحدة، وبتعاون مع عدد من المنظمات الدولية المتخصصة، بياناً أعربت فيه عن دعمها وتأييدها للقرارات التي أصدرتها دولة الإمارات العربية المتحدة، الهادفة الى تعزيز منظومة حقوق الإنسان بالدولة، والارتقاء بها للمتطلبات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

وأشادت في بيانها الذي صدر الخميس، بالقرار رقم 12 لسنة 2021 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، والخاص بإنشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، كهيئة مستقلة وفقاً لمبادئ باريس المعتمدة دولياً، لتسهم في الارتقاء بحالة حقوق الإنسان، وتعزيزها وفقاً للمبادئ الدولية السامية، وتعيين مجلس أمناء لها من الكفاءات والخبرات الوطنية المتميزة في هذا المجال.

وقال المستشار عيسى راشد العربي، رئيس الاتحاد العربي لحقوق الإنسان، إن تشكيل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بالإمارات وفق المبادئ التوجيهية الدولية التي تضمنتها "مبادئ باريس"، هو إنجاز كبير للدولة ينم عن حرص القيادة الرشيدة في الإمارات على تعزيز احترام حقوق الإنسان.
December 23, 2021 / 8:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.