جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمشاركة أكثر من 250 طبيباً

"الإمارات للخدمات الصحية" تنظم مؤتمراً حول معايير الجودة والسلامة

23 ديسمبر 2021 / 7:06 PM
يوسف محمد السركال
download-img
سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية
سلطت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، خلال مؤتمر إقليمي عقدته عن بعد، الضوء على أفضل الممارسات في تطبيق المعايير الدولية للجودة وسلامة المرضى، بمشاركة أكثر من 250 طبيباً.
الشارقة 24:

نظمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن بعد، المؤتمر الإقليمي السابع لأفضل الممارسات في تطبيق المعايير الدولية للجودة وسلامة المرضى، بحضور سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام المؤسسة، وممثلين عن منظمات دولية وجهات حكومية صحية ومستشفيات في القطاع الخاص، بمشاركة أكثر من 250 طبيباً.

وضمت أوراق العمل في المؤتمر، مواضيع مهمة أثبتت أثرها الفاعل في تحسين الجودة وسلامة المرضى، وتسليط الضوء على مواضيع حيوية من أهمها أفضل الممارسات في القيادة الداعمة لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى وأفضل الممارسات في تعزيز ودعم شراكة المرضى وعائلاتهم في وضع الأنظمة والسياسات الصحية والمبادرات التحسينية، كما شملت أوراق العمل، تجارب ناجحة قدمها المتحدثون من خلال خبرتهم الشخصية في تطبيق المبادرات التي لها أثر مباشر على تحسين الأداء وتعزيز سلامة المرضى.

وأكد سعادة الدكتور يوسف السركال، أهمية تنظيم المؤتمر في نسخته السابعة الذي يأتي في إطار حرص المؤسسة على تبني معايير الحوكمة المؤسسية والطبية والابتكار، بما يمثل تجسيداً لتوجهات القيادة الرشيدة في أن تصبح دولة الإمارات نموذجاً عالمياً رائداً في المواجهة الاستباقية للمستقبل.

ولفت السركال، إلى أن انعقاد المؤتمر يتزامن مع إنجاز وطني حققته المؤسسة بتحقيق نسبة 100% في عدد المستشفيات الحاصلة على الاعتماد الدولي "JCI" والذي يعزز من صدارة دولة الإمارات على مستوى العالم على صعيد المنشآت التي طبقت أفضل ممارسات الجودة بما ينعكس على تعزيز صحة المجتمع.

من جانبه، أوضح الدكتور زكريا العتال مدير إدارة الجودة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن المؤتمر تطرق إلى مناقشة التحديات وتطبيق الجودة الصحية أثناء الجائحة والدعم النفسي لمقدمي الرعاية الصحية، والتطرق الى أفضل الممارسات فيما يخص قيادة التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية، وأثره على الجودة وسلامة المرضى وعرض أفضل الممارسات، فيما يخص برامج دعم مقدمي الرعاية الصحية في الحوادث الجسيمة، وأهمية علم البيانات تحسين الجودة الشاملة للخدمات الصحية.
December 23, 2021 / 7:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.