جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمشاركة 27 موظفاً من الضباط التجاريين

اقتصادية الشارقة تنظم ورشة للتمييز بين المنتجات الأصلية والمقلدة

22 ديسمبر 2021 / 3:23 PM
صورة بعنوان: اقتصادية الشارقة تنظم ورشة للتمييز بين المنتجات الأصلية والمقلدة
download-img
دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة
عقدت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، ورشة عمل تدريبية، بعنوان "التفرقة بين المنتج الأصلي والمقلد ومخاطر المنتجات المقلدة على المستهلك"، بمشاركة 27 موظفاً من الضباط التجاريين، وبرعاية المجموعة العالمية للمحاماة والاستشارات القانونية.
الشارقة 24:

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، ورشة عمل تدريبية، بعنوان "التفرقة بين المنتج الأصلي والمقلد ومخاطر المنتجات المقلدة على المستهلك"، بمشاركة 27 موظفاً من الضباط التجاريين، وبرعاية المجموعة العالمية للمحاماة والاستشارات القانونية، واستهدفت توفير التدريب والتأهيل للضباط القضائيين لصقل مهارتهم، وفق أحدث المعطيات التي تستهدف الكشف عن المنتجات المقلدة والتمييز بين الأصلي والمقلد، وفي إطار السعي لمكافحة مخاطر المنتجات المقلدة التي تجتاح الأسواق، لحماية المجتمع وأمنه الاقتصادي والتجاري وأصحاب الحقوق من شركات ومؤسسات، من محاولات الغش والتقليد.

وأشار سالم أحمد السويدي نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية، إلى أن الغش التجاري وصل إلى مراحل متقدمة من حيث تقليد المنتج الأصلي، ويصعب على غير المتخصصين كشف هذا التزوير والتقليد، مما يحمل الإدارة مسؤوليات كبيرة لتدريب وتأهيل العاملين.

وأكد السويدي، التزام دائرة التنمية الاقتصادية، بالعمل مع التجار والمستهلكين لإيجاد علاقة عادلة بين الطرفين، ولفت إلى أن الدائرة تتواصل عبر كل الوسائل الممكنة، مع المستهلكين في أسواق إمارة الشارقة، لتوعيتهم وتعريفهم بحقوقهم الأساسية، حيث تم توفيرها من خلال المنصات والمواقع الإلكترونية والجولات الميدانية المستمرة لهذا الغرض، فضلاً عن التواصل مع التجار أنفسهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم.

وأضاف نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية باقتصادية الشارقة، أن دور الدائرة لا يقتصر على حماية المستهلكين والمستثمرين فقط، وإنما يتجاوز ذلك لتعريف التجار بالنظم والإجراءات المعتمدة لتفادي وقوع نزاعات أو شكاوى ضدهم، بل وتنفيذ حملات رقابية لضمان سلامة جميع الممارسات الاقتصادية في أسواق الإمارة، وأشار إلى أن مؤشر الشكاوى، خلال الربع الأول من العام الجاري، يعكس مدى تجاوب المستهلكين مع الحملات والمبادرات التوعوية التي يتم تنظيمها بشكل مستمر ومتنوع.

وأكد السويدي، أن توعية المستهلكين بحقوقهم، تمثل إحدى آليات توفير الحماية لهم، إذ أن معرفة الحقوق والواجبات هو السبيل الأهم لبناء أسواق منظمة وحديثة، إذ يتم نشر وترسيخ ثقافة حقوق المستهلك في الأسواق المحلية، سواء بين المتسوقين أو الشركات التجارية في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن الحملات التوعوية تنتشر بطريقة تفاعلية ووسائط مبتكرة على نطاق واسع في مختلف المرافق التجارية، بدءاً من مراكز التسوق، وصولاً إلى الأسواق التجارية التقليدية.

وأكد نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية باقتصادية الشارقة، أن الدائرة لن تتهاون في مخالفة أي منشأة لا تلتزم بالإجراءات والضوابط الصادرة من الجهات المعنية، ولفت إلى أهمية التعاون التام من الجميع، لتحقيق الأهداف المرجوة التي وضعت لحماية المجتمع في الظروف الراهنة.

وأهابت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، بأفراد الجمهور، بضرورة التواصل معها في حال وجود أي مخالفة عبر مركز الاتصال من خلال الخط الساخن 80080000 أو عبر زيارة الموقع الخاص بحماية المستهلك  www.shjconsumer.ae.
December 22, 2021 / 3:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.