جار التحميل...

°C,
بحضور رئيس وزرائها

البوسنة والهرسك تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020

December 19, 2021 / 11:32 AM
احتفلت البوسنة والهرسك بيومها الوطني، السبت، في إكسبو 2020 دبي بحضور معالي الدكتور دينيس زفيزديتش رئيس مجلس النواب في الجمعية البرلمانية للبوسنة والهرسك، ومعالي إدين فورتو رئيس وزراء كانتون سراييفو - البوسنة والهرسك، ومعالي عدنان ديليتش وزير اقتصاد كانتون سراييفو - البوسنة والهرسك، وسعادة حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي.
الشارقة 24 - وام:

احتفل إكسبو 2020 دبي، السبت، باليوم الوطني للبوسنة والهرسك وذلك بحضور معالي الدكتور دينيس زفيزديتش رئيس مجلس النواب في الجمعية البرلمانية للبوسنة والهرسك، ومعالي إدين فورتو رئيس وزراء كانتون سراييفو - البوسنة والهرسك، ومعالي عدنان ديليتش وزير اقتصاد كانتون سراييفو - البوسنة والهرسك، وسعادة حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي.

وبدأ الاحتفال بمراسم رفع العلم في ساحة الوصل وإلقاء الكلمات الترحيبية ومن ثم تقديم مجموعة منوعة من العروض الفنية والثقافية.

وقال معالي حمد أحمد الرحومي - في كلمته خلال الاحتفال: "إننا إذ نحتفل معكم اليوم باليوم الوطني للبوسنة والهرسك؛ فإننا نؤكد معاً عمق علاقات الصداقة التي تربط بين بلدينا وشعبينا وهي العلاقات التي تسعى قيادتينا إلى تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة ومسيرة التنمية في بلدينا، بالإضافة إلى دعم ثوابت ومبادئ السلم والأمن الدوليين".

من جانبه قال معالي دينيس زفيزديتش: "نشكر دولة الإمارات على استضافتنا، ومن المهم لنا أن نشارك في هذا الحدث الدولي بين نحو 200 دولة، فنحن هنا ومعنا 50 من ممثلي الشركات في البوسنة والهرسك لعرض فرص التعاون والاستثمار التي نمتلكها في بلدنا".

وأضاف معاليه: "ندرك أن خلق مناخ عمل إيجابي وتحسين بيئة الأعمال أمران مهمان لزيادة القدرة التنافسية للقطاع الاقتصادي، ولتشجيع جذب المستثمرين الأجانب".

وأكد على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها البوسنة والهرسك بسبب المزايا المهمة التي تتمتع بها، مثل الموقع الجغرافي الاستراتيجي وجودة مواردها الطبيعية والقوى العاملة المتعلمة، والعملة المستقرة والخدمات المصرفية المتطورة، بالإضافة لتحقيق درجة عالية من رضا المستثمرين الأجانب عن الأرباح المحققة وأهداف الاستثمار في البوسنة والهرسك.

ويقدم جناح البوسنة والهرسك في إكسبو 2020 دبي الذي يحمل شعار "فرصة على شكل قلب" لزواره الفرصة للتعرُّف على روح هذا البلد، وكرم ضيافته وطبيعته ومدى ترابطه، فضلاً عن الطرق التي يستخدمها لتحقيق التواصل والابتكار، وتنوع الثقافات التي تجمع بين مجتمعاته الملهمة، ويعتبر الجناح مساحة غامرة تمتزج فيها الطبيعة والتقنية بشكل مذهل، كما يمنح زواره الفرصة لتصميم قلوب ثلاثية الأبعاد وطباعتها.

ويستعرض جناح البوسنة والهرسك الواقع في منطقة الفرص الكيفية التي تجسد بها الدولة مفهوم ملتقى الشرق والغرب، فبالنظر إلى تاريخها الغني تحظى هذه الدولة الصغيرة والرائعة بقصة فريدة للغاية لترويها للعالم عنوانها القدرة على النهوض والأمل.
 
December 19, 2021 / 11:32 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.