جار التحميل...

°C,
بجانب اجتماعات لجانه في عمان

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالجلسة الثانية للبرلمان العربي

December 19, 2021 / 5:20 PM
يشارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، في اجتماعات لجان البرلمان العربي، والجلسة الثانية من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث خلال الفترة من 20 حتى 23 ديسمبر 2021 في العاصمة الأردنية "عمان".
الشارقة 24 - وام:

من المقرر أن يعقد البرلمان العربي جلسته الثانية من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث الخميس الموافق 23 ديسمبر 2021 في القاعة الرئيسية لمجلس النواب الأردني في عمان.

ويشارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، في اجتماعات لجان البرلمان العربي، والجلسة الثانية من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث خلال الفترة من 20 حتى 23 ديسمبر 2021 في العاصمة الأردنية "عمان".

يضم الوفد أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في البرلمان العربي سعادة كل من محمد أحمد اليماحي رئيس المجموعة نائب رئيس البرلمان العربي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وناعمة عبد الله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وأحمد بوشهاب السويدي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وشذى سعيد النقبي نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانوني وحقوق الإنسان.

ووفق جدول أعمال اجتماعات اللجان تستعرض لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، ومحاور تقرير الحالة السياسية في العالم العربي 2021م، ومناقشة مسودة رؤية البرلمان العربي بشأن آلية متابعة الاستحقاقات الانتخابية في عدد من الدول العربية، وورقة بشأن تحقيق الأمن والاستقرار في الوطن العربي.

وتطلع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب على مذكرة بشأن مشروع قانون استرشادي عربي لمكافحة العنف ضد المرأة، ودراسة وضع آلية أو إطار لدعم التشريعات العربية الخاصة بالحفاظ على البيئة، ومناقشة مقترح مشروع قانون استرشادي عربي لحماية اللغة العربية، ومذكرة بشأن مستجدات إطلاق وثيقة تطوير التعليم في الوطن العربي في مملكة البحرين.

وتناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مستجدات التحضير لعقد المنتدى العربي حول "متطلبات تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية"، وإعداد قانون استرشادي عربي في مجال الذكاء الاصطناعي، ومشروع محاور تقرير الحالة الاقتصادية في العالم العربي لعام 2021م.

فيما تناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، إعداد استراتيجية عربية موحدة لمكافحة استغلال وعمالة الأطفال، ومشروع محاور تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2021م، ومذكرة الأمانة العامة حول التطورات التي تشهدها الدول العربية في حماية حقوق السجناء، وإعداد خطة برنامج لتنظيم عدد من البرامج والملتقيات مع الهيئات والأجهزة المنية المعنية بحقوق الإنسان على المستوى الدولي.

December 19, 2021 / 5:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.