جار التحميل...

°C,
مخلفاً أضراراً جسيمة في الأرخبيل

"راي" يقتل 20 شخصاً في الفلبين

18 ديسمبر 2021 / 9:17 AM
تسبب إعصار "راي" في مقتل 20 شخصاً، بحسب حصيلة جديدة نشرتها السلطات، السبت، محذّرة من أنّ الكارثة خلّفت "أضراراً جسيمة" في المناطق الأشدّ تضرراً في وسط الأرخبيل وجنوبه.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

قتل 20 شخصاً في أقوى إعصار يضرب الفلبين هذا العام، بحسب حصيلة جديدة نشرتها السلطات، السبت، محذّرة من أنّ الكارثة خلّفت "أضراراً جسيمة" في المناطق الأشدّ تضرراً في وسط الأرخبيل وجنوبه.

واضطر أكثر من 300 ألف شخص الى ترك منازلهم والمنتجعات السياحية منذ، الخميس، بسبب الإعصار "راي"، الذي أدّى إلى انقطاعات في التيار الكهربائي والاتصالات في العديد من المناطق، بعدما دمّر أبراج اتصالات وأسقط أعمدة كهرباء واقتلع أشجاراً وهدم مساكن.

وحين ضرب راي جزيرة سيارغاو السياحية الشهيرة، الخميس، كان إعصاراً فائقاً إذ بلغت سرعة الرياح المصاحبة له 195 كيلومتراً في الساعة.

وتراجعت سرعة هذه الرياح إلى 150 كيلومتراً في الساعة، مع تقدّم الإعصار في الأرخبيل حيث خلّف أضراراً جسيمة.

وأفاد المتحدّث باسم وكالة الكوارث الوطنية مارك تيمبال، أنّ أكثر من 18 ألف عسكري وشرطي وعنصر من خفر السواحل وفرق الإطفاء سينضمون إلى جهود البحث والإنقاذ في المناطق الأكثر تضرّراً.

وأضاف أنّ "الأضرار جسيمة" في سوريغاو وسيارغاو، المنطقتين اللّتين ضربهما الإعصار بأقصى قوته.

وحتى صباح اليوم السبت، كانت الاتصالات لا تزال مقطوعة في جزيرة سيارغاو وفي مدينة سوريغاو القريبة منها والواقعة في أقصى الطرف الشمالي من جزيرة مينداناو الجنوبية.
December 18, 2021 / 9:17 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.