جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
80 % الطاقة الاستيعابية بمواقع الاحتفال وإبراز المرور الأخضر

الإمارات تعلن البروتوكول الصحي للاحتفال بيوم الميلاد ورأس السنة

16 ديسمبر 2021 / 1:23 PM
صورة بعنوان: الإمارات تعلن البروتوكول الصحي للاحتفال بيوم الميلاد ورأس السنة
download-img
الدكتور طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث خلال الإحاطة
كشفت حكومة الإمارات، عن بروتوكول الاحتفال بيوم ميلاد المسيح، ورأس السنة الميلادية، لضمان صحة وسلامة المجتمع، وأكدت أن الطاقة الاستيعابية بمواقع الاحتفال 80 %، مع ضرورة إبراز المرور الأخضر، ونتيجة فحص مخبري PCR خلال 96 ساعة من الحضور، مع قياس درجة الحرارة قبل الدخول.
الشارقة 24 – وام:

أعلن الدكتور طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا المستجد، بروتوكول الاحتفال بيوم ميلاد المسيح، ورأس السنة الميلادية، والذي يتضمن عدداً من الاشتراطات، لضمان صحة وسلامة المجتمع أثناء الاحتفال.

وأوضح العامري، أنه وفقاً للبروتوكول، فإن الطاقة الاستيعابية في مواقع الاحتفال 80 %، مع ضرورة إبراز المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن، بالإضافة إلى إبراز نتيجة فحص مخبري PCR خلال 96 ساعة من الحضور، مع قياس درجة الحرارة قبل الدخول.

وأهاب المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالمنظمين، ضرورة تنظيم الدخول، وعدم إحداث التجمعات أو الازدحام، والاستعانة بحواجز لتحديد المداخل والمخارج، كما أهاب بالجمهور الكريم، الالتزام بارتداء الكمامات طوال الوقت في الأماكن المغلقة أو عند الازدحام، وعدم توفر المسافة المعتمدة للتباعد الجسدي، وهي متر ونصف المتر.

وأكد الدكتور طاهر البريك العامري، أهمية تعقيم وتطهير الأماكن بشكل دوري مع ضرورة وجود أدوات التعقيم عند مداخل ومخارج دورات المياه، وتطبيق التباعد الجسدي أثناء الاحتفال، والحرص على عدم المصافحة أو العناق، ويسمح بالتصوير في حال تم الالتزام بالتباعد الجسدي.

وأضاف المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، يتضمن البروتوكول أيضاً، السماح للعائلة الواحدة الجلوس في مكان واحد دون الحاجة لتطبيق التباعد الجسدي، بالإضافة إلى تشكيل فرق من قبل الجهة المنظمة للحفل، للتأكد من تطبيق والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأكد الدكتور طاهر البريك العامري، أن دولة الإمارات حرصت وبتوجيهات القيادة الرشيدة، على توفير الدعم اللامحدود لكافة القطاعات للحد من انتشار جائحة "كوفيد-19".

وتابع المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أنه من خلال سياسة التكامل الاستراتيجي بين القطاعات الحيوية المعنية بالاستجابة للجائحة، تمكنت الدولة من السيطرة على إعداد الإصابات، وتوفير أحدث أساليب الوقاية والعلاج لضمان الصحة المجتمعية.

وأضاف الدكتور طاهر البريك العامري، يواصلُ القِطاعُ الصحي، جهوده بهدفِ الوصول إلى المناعة المجتمعية، من خلال توفير اللقاحات للفئات المؤهلة لتلقي التطعيم، حيث وصلت نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من إجمالي السكان إلى 100 %، في حين أن نسبة متلقي جرعتي لقاح 91.26 % من إجمالي إحصاء السكان المعتمد.

وأشار المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إلى أنه بتوجيهات القيادة الرشيدة، ومن خلال الحملة الوطنية للقاح، تم توفير اللقاحات بشكل واسع في دولة الإمارات، ولكافة فئات المجتمع المؤهلة، ونرى اليوم نسب عالية من متلقي اللقاحات المعتمدة للتصدي لفيروس كورونا، ما يعزز المناعة المجتمعية ويدعم مسيرة التعافي من الأزمة.

وشكر المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أفراد المجتمع على المبادرة لأخذ اللقاحات، ودورهم الفعال في بناء مناعة مجتمعية مستدامة، وأشاد بدور أبطالنا في خط الدفاع الأول كأحد أهم خطوط المواجهة لهذه الجائحة.

وأكد الدكتور طاهر البريك العامري، أن صحة وسلامة الإنسان من أهم أولويات الدولة، ولذلك فإن الحصول على الجرعة الداعمة والمعززة، يعتبر داعماً أساسياً للحصول على الأجسام المضادة اللازمة للوقاية من المتحورات والطفرات الجينية للفيروس.

ولفت المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إلى أنه بناءً على الدراسات والبحوث الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فإن الأشخاص الذين تلقوا جرعة داعمة، كانوا أقل إصابة ممن لم يتلقَى الجرعة الداعمة، حتى لو تعرضوا للإصابة تكون أعراضها خفيفة.

وأكد الدكتور طاهر البريك العامري، على المسؤولية المجتمعية والدور المحوري، الذي يقوم به أفراد المجتمع للحفاظ على المكتسبات التي حققتها الدولة خلال الأزمة، والمضي قدماً للتعافي المستدام، وأهاب بأفراد المجتمع، بضرورة التعاون والالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة كوفيد-19، من خلال الالتزام بلبس الكمامة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والتعقيم الدائم، فصحة مجتمعنا أولوية ومسؤولية كل فرد منا.
December 16, 2021 / 1:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.