جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تحت شعار " لا تترك صحة أحد خلف الركب"

منظمة الصحة تختار "إكسبو" للاحتفال باليوم العالمي للتغطية الصحية

13 ديسمبر 2021 / 5:26 PM
صورة بعنوان: منظمة الصحة تختار "إكسبو" للاحتفال باليوم العالمي للتغطية الصحية
download-img
استضافت دولة الإمارات احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للتغطية الصحية الشاملة الذي يوافق 12 ديسمبر من كل عام، واختارت له المنظمة هذا العام شعار " لا تترك صحة أحد خلف الركب: استثمر في النظم الصحية للجميع"، وذلك في مقر إكسبو 2020 دبي.
الشارقة 24- وام:

خصص إكسبو 2020 دبي يوماً لاحتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للتغطية الصحية الشاملة الذي يوافق 12 ديسمبر من كل عام، واختارت له المنظمة هذا العام شعار " لا تترك صحة أحد خلف الركب: استثمر في النظم الصحية للجميع".

حضر الاحتفال معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب "إكسبو 2020 دبي"، وسعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة ومسؤولين من القطاع الصحي الحكومي.

فيما حضر من جانب منظمة الصحة العالمية الدكتور ﺗﻳدروس أدﻫﺎﻧوم المدير العام للمنظمة، والدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي للمنظمة في شرق المتوسط وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي والمنظمة العالمية.

واستقطب الحدث نخبة مميزة من المتحدثين الدوليين الذين شاركوا آراءهم وتطلعاتهم حول التغطية الشاملة وكيفية خلق بيئة صحية تمكينية للمجتمعات.

وتشكل الاحتفالية منصة عالمية وفرصة مثالية تجمع صناع القرار وممثلي المنظمات والأجنحة المشاركة في "إكسبو 2020 دبي"، وبما يفوق 100 دولة لمناقشة الإستراتيجيات المستقبلية بهدف تطوير نظام تغطية صحية شاملة عالمية يعزز قدرة الدول على تقديم مبادرات ذات تأثير إيجابي على المجتمعات وعقد شراكات دائمة وتقديم حلول فاعلة لمعالجة التحديات الصحية التي يواجهها عالمنا اليوم في ظل تداعيات جائحة كوفيد-19.

وفي كلمته خلال افتتاح فعالية اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة رحب معالي عبد الرحمن بن محمد العويس بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية وجميع المشاركين في الاحتفالية، معرباً عن خالص الشكر للمنظمة والعاملين فيها لجهودهم الحثيثة في تعزيز فرص التعاون وتطويره بين الدول الأعضاء.

وقال معاليه، إن هدفنا المشترك اليوم أن نواصل العمل على تعزيز أواصر التعاون في إطار سعينا للوصول إلى التغطية الصحية الشاملة من خلال توحيد الجهود وتبادل الخبرات والاستفادة من جميع الأدوات والقدرات المتاحة وتسخير المعرفة والتكنولوجيا وكل ما من شأنه الاسهام في رفع مستوى خدمات الرعاية الصحية والوصول لجودة الحياة الصحية.

وأشار معاليه إلى حرص دولة الإمارات من خلال استضافة هذا الاحتفال العالمي إلى تعزيز تكاتف الجهود بين الدول الأعضاء للمضي قدما نحو تحقيق التنمية المستدامة والرعاية الصحية الجيدة في العالم كما تسعى دولة الإمارات إلى أداء دور فاعل ومؤثر في دعم جهود منظمة الصحة العالمية.
 
December 13, 2021 / 5:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.