جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ستصبح إحدى أولى الدول بالمنطقة تطعم صغار السن

لحماية أكثر..إندونيسيا تبدأ تطعيم الأطفال من سن 6 إلى 11 ضد كورونا

13 ديسمبر 2021 / 12:26 PM
صورة بعنوان: لحماية أكثر..إندونيسيا تبدأ تطعيم الأطفال من سن 6 إلى 11 ضد كورونا
download-img
تلميذان يتلقيان جرعة من اللقاح الواقي من الإصابة بفيروس كورونا في بالانجكارايا
لتوفير حماية أكبر، ستبدأ إندونيسيا في تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام و11 عاماً ضد كوفيد-19 يوم الثلاثاء، بحسب ما أكد ماكسي راين روندونوو المسؤول الكبير بوزارة الصحة في إفادة صحافية، وستصبح هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا إحدى أولى الدول في المنطقة تطعم صغار السن.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد مسؤول في وزارة الصحة أن إندونيسيا ستبدأ في تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام و11 عاماً ضد كوفيد-19 يوم الثلاثاء وذلك في الوقت الذي أصبحت فيه تلك الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا  إحدى أولى الدول في المنطقة لتطعيم صغار السن.

وأوضح ماكسي راين روندونوو المسؤول الكبير بوزارة الصحة في إفادة صحافية أن إندونيسيا وافقت على لقاح سينوفاك الصيني لهذه الفئة العمرية الشهر الماضي وتم استهداف نحو 26.5 مليون طفل للتطعيم.

وأظهرت بيانات حكومية أن إندونيسيا سجلت أكثر من 4.2 مليون إصابة بفيروس كورونا وتمثل الإصابات بين الأطفال حتى سن 18 عاما 13 في المئة من إجمالي الإصابات.

وشهدت إندونيسيا إحدى أخطر حالات تفشي كوفيد-19 في آسيا، ولكن في الأشهر الأخيرة تراجعت الإصابات حيث سجلت متوسطاً يومياً بلغ نحو 400 الشهر الماضي مقارنة مع نحو 40 ألفاً في يوليو.

وطعمت إندونيسيا بشكل كامل نحو 38 % من مجموع سكانها البالغ 270 مليون نسمة.
 
December 13, 2021 / 12:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.