جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
فيما تجتاح عواصف ثلاث ولايات أخرى

50 قتيلاً على الأقل في إعصار ضرب ولاية كنتاكي الأميركية

11 ديسمبر 2021 / 6:44 PM
قُتِل 50 شخصاً في ولاية كنتاكي الأميركية، بعدما اجتاحت الأعاصير الأقوى على الإطلاق، الولاية، وتسببت بخسائر مادية كبيرة، في وقت ضربت عواصف أخرى ثلاث ولايات هي ميزوري وأركنساو وتينيسي، فيما صدرت تحذيرات متعلقة بإيلينوي.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أعلن حاكم ولاية كنتاكي الأميركية آندي بيشير للصحافيين، إعلان حالة الطوارئ، بعد مقتل 50 شخصاً على الأقل في موجة أعاصير اجتاحت الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، ومساحات واسعة من البلاد.

وتم نشر العشرات من عناصر البحث والإنقاذ في وقت لا تزال الولاية تشهد انقطاعاً للتيار الكهربائي.

 وأفاد الحاكم أن أضراراً واسعة لحقت بالعديد من مقاطعات كنتاكي من جراء الإعصار الأقوى على الإطلاق، والرياح المرافقة له والتي تجاوزت سرعتها 300 كيلومتر.

وفي نفس الليلة اجتاحت عاصفة مستودعاً كبيراً لشركة أمازون في ولاية إيلينوي كان بداخله قرابة مئة موظف، وفق وسائل إعلام محلية.

وبذل مئات المسؤولين جهوداً طيلة الليل وحتى ساعة مبكرة السبت، لإنقاذ الموظفين في المنشأة التي سُوي ثلثها بالأرض، وكان الموظفون يعملون دواماً ليلياً لتسليم طلبيات قبل أعياد الميلاد.

وأظهرت صور وفيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مباني دمرتها العاصفة، فيما تناثرت قضبان الحديد الملتوية والأشجار المقتلعة وحجارة الطوب في الشوارع تاركة وراءها واجهات منازل مدمرة.

وجاء الإعصار، فيما عاثت عواصف خراباً في ولايات أميركية عدة حيث 

أعلنت شرطة إدواردسفيل أمازون في بيان عن وفيات مؤكدة.

في أركنساو قتل شخص وحوصر 20 آخرون، بعدما اجتاح إعصار دار مونيت مانور للمسنين، حسبما أفادت وسائل إعلام أميركية، مضيفة أن شخصاً آخر لقي حتفه في مكان آخر في الولاية.

في ولاية تينيسي لقي شخصان على الأقل مصرعهما في حوادث مرتبطة بالعاصفة، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول في إدارة الطوارئ.

واجتاحت أعاصير أربع ولايات هي ميزوري واركنساو وكنتاكي وتينيسي، فيما صدرت تحذيرات متعلقة بإيلينوي.

وحذر علماء من أن التغير المناخي يزيد شدة العواصف ووتيرتها، ما يمثل تهديداً متزايداً لمناطق تشهد ظروفاً مناخية قاسية بالفعل.
 
December 11, 2021 / 6:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.