جار التحميل...

°C,
يُعلن عنها في 8 فبراير

"دون" و"كينج ريتشارد" ضمن قائمة أفضل 10 أعمال فنية مرشحة للأوسكار

December 09, 2021 / 10:34 AM
ريتا مورينو تحضر العرض الأول للفيلم الموسيقي (وست سايد ستوري) "قصة الحي الغربي"في لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا
لخوض سباق جوائز الأوسكار العام المقبل، اختار معهد الفيلم الأميركي فيلم الخيال العلمي "دون" وفيلم "كينج ريتشارد" "الملك ريتشارد"، الذي يتناول السيرة الذاتية لوالد بطلتي التنس سيرينا وفينوس وليامز، والفيلم الموسيقي "وست سايد ستوري" "قصة الحي الغربي" ضمن قائمته لأفضل عشرة أفلام لعام 2021، المرشحة للفوز بجوائز الأوسكار في 8 فبراير.

الشارقة 24 - رويترز:

اختار معهد الفيلم الأميركي فيلم الخيال العلمي (دون) وفيلم "كينج ريتشارد""الملك ريتشارد"، الذي يتناول السيرة الذاتية لوالد بطلتي التنس سيرينا وفينوس وليامز، والفيلم الموسيقي (وست سايد ستوري) "قصة الحي الغربي" ضمن قائمته لأفضل عشرة أفلام لعام 2021.

وتتيح القائمة لمحة مبكرة على الأفلام التي من المرجح أن تترشح للفوز بجوائز الأوسكار العام المقبل. واختيرت الأفلام بناء على أهميتها الثقافية والفنية.

وتضم القائمة أيضاً أفلام (دونت لوك أب) "لا تنظر لأعلى" الذي يتناول الاحتباس الحراري بروح من الدعابة و(ليكوريس بيتزا) الذي يحكي قصة عن بلوغ سن الرشد و(تيك،تيك... بوم!) الموسيقي و(كودا) عن مجتمع من الصم و(ذا تراجيدي أوف مكبث) "مأساة مكبث" من روائع شكسبير وفيلم الإثارة (نايتمير آلي) "زقاق الكوابيس" وأيضا فيلم الدراما (ذا باور أوف ذا دوج) "قوة الكلب".

وحصل فيلم (بلفاست) للمخرج البريطاني كينيث براناه، الذي يدور حول طفولته في أيرلندا الشمالية، على جائزة خاصة من معهد الفيلم الأميركي.

كما أعلن المعهد يوم الأربعاء عن قائمته لأفضل عشرة مسلسلات تلفزيونية لعام 2021 والتي تشمل المسلسلين الكوميديين (تيد لاسو) و(هاكس) والمسلسلين الدراميين (ساكسيشن) و(مير أوف إيست تاون) ومسلسل (واندا فيجن) من عالم مارفل.

وستعلن ترشيحات جوائز الأوسكار في الثامن من فبراير .
December 09, 2021 / 10:34 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.