جار التحميل...

°C,
بإعادة تقييم خطط استجابتها لمرض كوفيد-19

لكبح تفشيه...منظمة الصحة تطالب العالم بالتصدي لأوميكرون فوراً

December 09, 2021 / 6:57 AM
شعار منظمة الصحة العالمية
لكبح تفشي الوباء، طالبت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء حكومات العالم بإعادة تقييم خطط استجابتها لمرض كوفيد-19، وتسريع برامج التطعيم للتصدي للنسخة المتحورة من فيروس كورونا "أوميكرون"، لكنها أضافت أن من السابق لأوانه تحديد مدى فاعلية اللقاحات الموجودة في الوقاية من المتحور الجديد.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء أن على الحكومات إعادة تقييم خطط استجابتها لمرض كوفيد-19، وتسريع برامج التطعيم للتصدي للنسخة المتحورة من فيروس كورونا "أوميكرون"، لكنها أضافت أن من السابق لأوانه تحديد مدى فاعلية اللقاحات الموجودة في الوقاية من المتحور الجديد.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس أن الانتشار العالمي للمتحور يظهر أنه يمكن أن يكون له تأثير كبير على مسار الجائحة، مشيراً إلى أن الوقت حان لاحتواء الفيروس قبل دخول مزيد من مرضى أوميكرون إلى المستشفيات.

وأضاف "نطالب جميع الدول بزيادة وسائل الرصد والفحوص ووضع التسلسل الجيني... أي تساهل الآن سيكلف أرواحاً".

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أدلة مبكرة من بيونتك وفايزر على فعالية لقاحهما ضد أوميكرون.

وأعلنت الشركتان يوم الأربعاء أن مجموعة تتألف من 3 جرعات من لقاحهما تمكنت، في المعمل، من تحييد المتحور أوميكرون، بينما أنتجت جرعتان أجساماً مضادة أقل بمعامل 25.

وذكرت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية أنه من السابق لأوانه تأكيد ما إذا كانت قلة الأجسام المضادة تعنى أن التطعيم أقل فاعلية، في تحذير من القفز لاستنتاجات بخصوص الاختبار.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أيضاً أنها ستنشر في غضون أيام مراجعة لموقفها بشأن الجرعات المعززة، لكن إعطاء الجرعات الأولى لا يزال يمثل أولوية لها، مع انخفاض معدلات التطعيم بشكل مقلق في كثير من الدول النامية.


December 09, 2021 / 6:57 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.