جار التحميل...

°C,
استضاف الاحتفالية "إكسبو 2020 دبي"

"تنمية المجتمع" تحتفي بالمتطوعين في يوم التطوع العالمي

December 06, 2021 / 7:36 PM
خلال الاحتفالية
احتفت وزارة تنمية المجتمع في إكسبو 2020دبي بيوم التطوع العالمي الذي يصادف 5 من ديسمبر من كل عام، بفعاليات وأنشطة مكثفة وبمشاركة متطوعين من مختلف الجنسيات والأعمار.
الشارقة 24- وام:

نظمت وزارة تنمية المجتمع في إكسبو 2020دبي، احتفالاً بيوم التطوع العالمي الذي يصادف 5 من ديسمبر من كل عام، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوض العام لاكسبو2020دبي ، ومعالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي ريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب إكسبو2020دبي وعدد من الشخصيات المجتمعية والمسؤولين والقيادات والفرق التطوعية ، بفعاليات وأنشطة مكثفة وبمشاركة متطوعين من مختلف الجنسيات والأعمار ممن كان لهم دور في تنظيم هذا الحدث ، حيث تضمن جلسة عصف ذهني لاستشراف مستقبل ومسيرة العمل التطوعي، وفعاليات عامة تبرز قصص ملهمة من المتطوعين الذي كرسوا حياتهم للمجتمع والإنسانية بشكل عام، وإشادات بعظم الإنجازات التي حققها متطوعي إكسبو 2020دبي الحدث العالمي الأهم الذي استقطب الشعوب وجمعهم في دولة تؤمن بالخير والعطاء للجميع.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي في كلمته في حديقة اليوبيل "التطوع قيمة إنسانية متجذرة في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة غرس بذورها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وجعلت منه القيادة الرشيدة منهج عمل وأسلوب حياة. وهو نابع من ثقافتنا القائمة على الاحترام والتسامح والتعاون والعطاء".

وأضاف معاليه، أن إكسبو 2020 فرصة للجميع من مواطنين ومقيمين على هذه الأرض الطيبة ليكونوا معنا في رحلة تواصل العقول وصنع المستقبل ولرد الجميل لمجتمعهم وتقديم صورة مشرقة لدولة الإمارات العربية المتحدة وإبراز تنوعها وغناها وهو ما يظهر جلياً في تنوع ثقافات متطوعينا وجنسياتهم وأعمارهم وخبراتهم، كما أن الخبرات المكتسبة والكفاءات التي ساهم برنامج المتطوعين في بنائها وتمكينها ستجعل من هذا البرنامج المتميز والأضخم من نوعه على مستوى المنطقة جزءاً من إرث إكسبو الإيجابي الذي سيمتد لأبعد من الأشهر الستة لانعقاد الحدث الدولي ويستمر لسنين طويلة قادمة. 

من جهتها، قالت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، إن الاحتفاء باليوم العالمي للتطوع هو بمثابة إشادة بالأعمال الخيرية والعطاء واحتفاءً بالمتطوعين في جميع أنحاء العالم، لا سيما متطوعي إكسبو الذين نفخر بهم ونعتز بما يتطوعون من أجله. إن واجبنا يحتم علينا تشجيع جميع الجهود المبذولة في مجال التطوع على مستوى العالم وتحفيز دور التطوع وتفعيله من أجل تعزيز أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة 2030.
 
December 06, 2021 / 7:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.