جار التحميل...

°C,
بثلث الجرعة المستخدمة للأكبر سناً على فترتين

الاتحاد الأوروبي يقر إعطاء لقاح فايزر للأطفال بين 5 و11 عاماً

November 26, 2021 / 2:14 PM
وافقت الهيئة الأوروبية للأدوية، على إعطاء لقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً، ما يهمد الطريق أمام بدء تطعيم هذه الفئة في الاتحاد الأوروبي، بثلث الجرعة المستخدمة للأكبر سناً، على جرعتين تفصل بينهما ثلاثة أسابيع.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت الهيئة الأوروبية الناظمة للأدوية، يوم الخميس، الموافقة على إعطاء لقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً، ما يهمد الطريق أمام بدء تطعيم هذه الفئة في دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الوكالة الأوروبية في بيان، أن مجموعة خبراء أوصت بالموافقة على توسيع نطاق استخدام لقاح فايزر ضد كوفيد-19، ليشمل إعطاءه للأطفال بين 5 و11 عاماً.

وهذا اللقاح العامل بتقنية الحمض النووي الريبي المرسال "آي آر إن"، مجاز للمراهقين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً في دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 بلداً.

وخارج أوروبا، أعطيت الموافقة على إعطاء لقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً، في عدد من البلدان من بينها الولايات المتحدة وإسرائيل وكندا.

وأوضحت الهيئة الناظمة الأوروبية، أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً، سيحصلون على ثلث الجرعة المستخدمة للأكبر سناً، على جرعتين تفصل بينهما ثلاثة أسابيع.

وأضافت الهيئة، أن اللقاح أظهر فعالية بنسبة 90.7 %، في تجربة شملت ألفي طفل من هذه الفئة العمرية، وصنّفت الآثار الجانبية على أنها خفيفة أو معتدلة، وهي قد تستمر بضعة أيام وقد تظهر على شكل ألم موضعي في موقع الحقن أو تعب أو صداع أو ألم عضلي أو زكام.

وخلصت الهيئة الناظمة الأوروبية، إلى أن فوائد لقاح فايزر لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً، تفوق أخطاره خصوصاً لدى أولئك الذين يعانون من أمراض تزيد من خطر الإصابة بشكل حاد من كوفيد-19.

وفي هولندا، التي تشهد انتشاراً جديداً للوباء، وحيث يقع مركز الهيئة الأوروبية، فإن الأطفال دون سن 12 عاماً، هم الفئة التي ينتشر بينها الفيروس بشكل أسرع حالياً، كما أوضحت السلطات في وقت سابق من هذا الأسبوع.
November 26, 2021 / 2:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.