جار التحميل...

°C,
بحسب ما أعلنت أسرته

مع بقاء مؤلفاته حية...وفاة الروائي الأميركي نوا غوردون عن 95 عاماً

November 23, 2021 / 12:25 PM
الكاتب والروائي الأميركي نوا غوردون
رعم أن مؤلفاته ستبقى حية، غيب الموت الكاتب والروائي الأميركي نوا غوردون، المعروف بأعماله عن تاريخ الطب، عن الساحة الأدبية، إذ توفي الاثنين عن عمر يناهز 95 عاماً، بحسب ما أعلنت أسرته.

الشارقة 24 - أ.ف.ب:

توفي الاثنين عن عمر يناهز 95 عاماً الكاتب والروائي الأميركي نوا غوردون ، المعروف بأعماله عن تاريخ الطب، بحسب ما أعلنت أسرته.

وجاء في بيان نُشر على شبكات التواصل الاجتماعي "ببالغ الحزن تعلن عائلة نوا غوردون أنه توفي في 22 نوفمبر 2021" محاطاً بأسرته.

واعتبرت العائلة أن غوردون الذي احتفل قبل أيام بعيد ميلاده الخامس والتسعين عاش حياة "طويلة ومثمرة" وأن أعماله "أثرت في حياة ملايين القراء حول العالم"، مؤكدة أن مؤلفاته "ستبقى حية" بعد وفاته.

ومن أبرز مؤلفات هذا الصحافي المولود في 11 نوفمبر 1926 في ولاية ماساتشوستس (شمال شرق الولايات المتحدة) والذي تولى رئاسة تحرير مجلة "ساينس" العلمية كتابه "ذي فيزيشن" ("الطبيب") العام 1986.

وشكّل هذا الكتاب الجزء الأول من ثلاثية وروى فيه حياة روبرت جيريمي كول في القرن الحادي عشر، منذ طفولته في إنجلترا حتى دراسته الطب في أصفهان في بلاد فارس إلى جانب العالم والطبيب والفيلسوف ابن سينا. وقد اقتُبس من كتابه فيلم سينمائي العام 2013.

وصدرت آخر رواية لنوا غوردون العام 2012 بعنوان "ذي واينمايكر"  وتدور أحداثها في كاتالونيا في القرن التاسع عشر.


November 23, 2021 / 12:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.