جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحلول نهاية الشتاء

الألمان أمام "التطعيم أو التعافي أو الوفاة" جراء فيروس كورونا

22 نوفمبر 2021 / 6:18 PM
حذّر وزير الصحة الألماني ينس سبان الاثنين، من أن معظم السكان سيكونون إما تلقوا اللقاحات أو تعافوا أو توفوا جرّاء كوفيد-19 بحلول نهاية الشتاء، ودعا مواطنيه إلى الإسراع في تلقي اللقاح.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

في وقت تسابق ألمانيا الزمن لاحتواء الارتفاع القياسي في عدد إصابات كوفيد-19 في الأسابيع الأخيرة، حذّر وزير الصحة ينس سبان الاثنين، من أن معظم السكان سيكونون إما تلقوا اللقاحات أو تعافوا أو توفوا جرّاء الفيروس بحلول نهاية الشتاء.

وقال الوزير "لدينا وضع صعب للغاية في الكثير من المستشفيات التي دقّت ناقوس الخطر حيال الضغط الذي تعاني منه وحدات العناية المركّزة".

ودعا الألمان للإقبال على اللقاحات لمواجهة انتشار المتحورة دلتا "المعدية بدرجة كبيرة". 

وقال الوزير "على الأرجح بحلول نهاية الشتاء الحالي.. سيكون الجميع إما تلقّحوا أو تعافوا أو توفوا" جرّاء انتشار المتحورة دلتا "المعدية بدرجة كبيرة". وأضاف "لذلك نوصي بشكل عاجل بتلقي اللقاح".

ورغم إمكانية الوصول إلى لقاحات كوفيد، لم يتلق سوى 68 % من سكان ألمانيا كامل جرعات اللقاحات، وهي نسبة يقول الخبراء إنها منخفضة للغاية لسيطرة على الوباء.

ويفيد "معهد روبرت كوخ" بأن ألمانيا، البلد الأكبر في الاتحاد الأوروبي لجهة عدد السكان، سجّلت 30643 إصابة جديدة الاثنين، ليصل إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الوباء إلى أكثر من 5,3 ملايين.

وتوفي نحو 100 ألف شخص حتى الآن، بينهم 62 شخصاً خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.
 
November 22, 2021 / 6:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.