جار التحميل...

°C,
خلال جلسات ملتقى أبوظبي للرؤساء التنفيذيين

خالد بن محمد بن زايد يرحب بقادة قطاع الطاقة العالمي

November 15, 2021 / 2:05 AM
رحب سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، بقادة قطاع الطاقة العالمي المشاركين في النسخة السابعة من ملتقى أبوظبي للرؤساء التنفيذيين.
الشارقة 24 - وام:

أعرب سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، عن ترحيبه بقادة قطاع الطاقة العالمي المشاركين في النسخة السابعة من ملتقى أبوظبي للرؤساء التنفيذيين، أثناء اجتماعهم، أمس الأحد، لمناقشة القضايا الرئيسية التي تواجه قطاع النفط والغاز، بما في ذلك جهود ومبادرات القطاع للحدّ من الانبعاثات ومساهمته في إيجاد الحلول العملية لتغير المناخ.

ونوّه سموه، بدور القطاع في ضمان إمدادات مستدامة من الطاقة للعالم لدعم التحول في قطاع الطاقة، بالإضافة إلى الفرص المُتاحة لدعم التحول في قطاع الطاقة والخطط الاستراتيجية لتخفيف النقص في الإمدادات النفطية.

ويأتي انعقاد الدورة السابعة لملتقى أبوظبي للرؤساء التنفيذيين، والتي شارك فيها أكثر من 30 مديراً تنفيذياً في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات ومؤسسات من مختلف دول العالم، عشية انطلاق معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول /أديبك 2021/.

وانعقد الملتقى، تلبية لدعوة من معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، ويُقام الملتقى الذي تستضيفه "أدنوك" وفق قواعد "تشاتام هاوس" لتعزيز شفافية وحيوية النقاش.

وناقش الرؤساء التنفيذيون في الملتقى، الدور الرئيسي للنفط والغاز في تخفيف النقص في إمدادات الطاقة، والحاجة إلى ضمان أمن الطاقة خلال عملية مواكبة قطاع الطاقة لمتطلبات المستقبل.

كما تم خلال الاجتماع، تسليط الضوء على دور دولة الإمارات في دفع الجهود لإيجاد الحلول المشتركة والمستدامة في قطاع الطاقة، لمواجهة تغير المناخ بصفتها الدولة المستضيفة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "CPO 28".
November 15, 2021 / 2:05 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.