جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يخيمون على حدود بولندا

تصاعد أزمة المهاجرين ينذر بمواجهة بين روسيا والأطلسي

10 نوفمبر 2021 / 10:40 PM
صورة بعنوان: تصاعد أزمة المهاجرين ينذر بمواجهة بين روسيا والأطلسي
download-img
مهاجرون على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا
في أزمة تثير المخاوف من استدراج روسيا وحلف شمال الأطلسي، إلى مواجهة، اتهم الاتحاد الأوروبي بيلاروسيا، الأربعاء، بشن هجوم من نوع مختلف بدفع المهاجرين عبر الحدود إلى بولندا.
الشارقة 24 – رويترز:

اتهم الاتحاد الأوروبي بيلاروسيا، الأربعاء، بشن هجوم من نوع مختلف بدفع المهاجرين عبر الحدود إلى بولندا، الأمر الذي يفتح الباب لعقوبات جديدة على مينسك، في أزمة تثير المخاوف من استدراج روسيا وحلف شمال الأطلسي، إلى مواجهة.

واتخذت روسيا خطوة نادرة، بإرسال قاذفتين استراتيجيتين بقدرات نووية للقيام بدورية في المجال الجوي لبيلاروسيا الأربعاء، تعبيراً عن دعمها لحليفتها المقربة، التي تخوض مواجهة بخصوص المهاجرين مع الاتحاد الأوروبي.

وقالت بولندا الأربعاء إن المهاجرين العالقين في بيلاروسيا، قاموا بمحاولات متعددة للدخول إليها بالقوة ليلاً، مؤكدة أنها عززت الحدود بمزيد من الحراس.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين للصحفيين بعد اجتماع مع الرئيس الأميركي جو بايدن في واشنطن "مع مطلع الأسبوع القادم وبشكل سريع جداً سيكون هناك عقوبات موسعة للغاية ضد بيلاروسيا".

وأضافت "سوف ننظر في إمكانية فرض عقوبات على شركات الطيران التي تسهل تهريب البشر إلى مينسك، ومنها إلى حدود بيلاروسيا مع الاتحاد الأوروبي".

وينحي رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو، وحليفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باللائمة على الاتحاد الأوروبي.
November 10, 2021 / 10:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.