جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ناقشا التنسيق تجاه القضايا الإقليمية والدولية

عبد الله بن زايد يبحث ووزير خارجية الأردن تعزيز التعاون المشترك

10 نوفمبر 2021 / 7:53 PM
بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال لقائه في عمان، أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن، سبل تعزيز التعاون المشترك، في ظل ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية تاريخية راسخة.
الشارقة 24 – وام:

التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في عمان، أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

بحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل تطوير وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية، بالمجالات كافة، في ظل ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية استراتيجية وتاريخية راسخة.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وأيمن الصفدي، حرصهما المشترك على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومنها الاستثمارية والاقتصادية والسياحية والثقافية والدفاعية.

واستعرض الجانبان، مخرجات اللقاء، الذي جمع الملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في عمان، مايو الماضي، وذلك في إطار الحرص على تعزيز أواصر العلاقات الأخوية، في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين.

وبحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وأيمن الصفدي، عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا أهمية استمرار التعاون والتنسيق بشأنها ومواصلة جهود البلدين من أجل تجاوز التحديات المشتركة، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وخدمة القضايا العربية.

وتقدم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، بالتهنئة إلى م الصفدي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

من جانبه، تقدم الصفدي بالتهنئة إلى سموه بمناسبة اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، ونجاح تنظيم الدولة لإكسبو 2020 دبي.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ترتبطان بعلاقات أخوية راسخة وعميقة، مشيراً إلى الحرص المستمر على تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، وأضاف سموه، أن دولة الإمارات تثمن الدور الرئيس للمملكة في تعزيز العمل العربي المشترك، وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

من جانبه، أكد الصفدي، اعتزاز المملكة بالعلاقات المتميزة مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مثمناً المواقف الأخوية الثابتة للدولة، ووقوفها إلى جانب المملكة، وتقديم دعمها المستمر لجهودها لتجاوز التحديات الاقتصادية، ورعايتها المواطنين الأردنيين المقيمين بها.

حضر اللقاء، معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، وسعادة أحمد علي محمد البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية.
November 10, 2021 / 7:53 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.