جار التحميل...

°C,
إثر إغلاق استمر 20 شهراً

طوابير طويلة عند المعابر بعد إعادة فتح الولايات المتحدة حدودها

November 08, 2021 / 9:47 PM
أشخاص يعبرون الحدود من المكسيك إلى الولايات المتحدة عند مدخل ميناء سان يسيدرو البري في سان يسيدرو
تشكّلت طوابير طويلة عند المعابر الحدودية الأميركية الإثنين، بعدما أعادت الولايات المتحدة فتح حدودها أمام المسافرين الأجانب المطعمين، إثر إغلاق استمر 20 شهراً، شتّت العائلات وقيّد السياحة وأضرّ بالعلاقات الدبلوماسية.
الشارقة 24- وكالات:

استعد المسافرون من أنحاء العالم الاثنين، للقاء أحبائهم في الولايات المتحدة للمرة الأولى في نحو عامين، مع رفع القيود للسماح للمواطنين غير الأميركيين بالسفر إلى هناك شريطة حصولهم على التطعيم.

ومن جسر رينبو عند الحدود الأميركية-الكندية إلى معبر تيخوانا مع المكسيك في سان إيسيدرو في ولاية كاليفورنيا، ضاقت منذ الفجر نقاط العبور بالسيارات والبيوت النقالة والمارة، التواقين جميعا للقاء أفراد عائلاتهم وأصدقائهم.

وفي مطارات عدة في أوروبا، اصطف الركاب في طوابير بانتظار الصعود إلى الطائرات المتّجهة إلى المدن الأميركية، فيما اضطر الراغبون في دخول البلاد براً ومعهم حقائبهم وأمتعتهم للانتظار ساعات طويلة وسط إجراءات تفتيش مشددة.

وعمدت الإدارة الأميركية في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب إلى إغلاق الحدود اعتباراً من مارس 2020 بهدف احتواء جائحة كوفيد-19، مع استثناءات محدودة في حالات معيّنة، أمام ملايين المسافرين الوافدين خصوصا من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والصين ثم في وقت لاحق الهند والبرازيل.

وأبقت الإدارة الأميركية الحالية برئاسة جو بايدن القيود سارية المفعول، وباتت المسألة من أبرز مظاهر الاضطرابات الناتجة عن الأزمة الصحية.

ولمواجهة الاعداد الكبيرة من المسافرين، قامت الشركات التي تعتمد بشكل كبير على الرحلات الجوية عبر المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ، ومن أبرزها "إير فرانس" و"بريتيش إيروايز" و"يونايتد إيرلاينز"، بزيادة عدد الرحلات واختارت طائرات أكبر وأوجدت عددا كافيا من الموظفين.
 
November 08, 2021 / 9:47 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.