جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

بلون أبيض...بكين تكتسي برداء الثلوج مبكراً قبل 23 يوماً من موعده

08 نوفمبر 2021 / 8:32 AM
بلون أبيض، اكتست العاصمة الصينية بكين،برداء الثلوج مبكراً قبل 23 يوماً من موعده، ومن المقرر أن تستضيف الصين دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022، وتتوقع إدارة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها منذ 10 سنوات.

الشارقة 24 - رويترز:

استقبلت بكين أول تساقط للثلوج في فصل الشتاء قبل 23 يوما من موعده المعتاد سنوياً، بينما من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مساء يوم الأحد إلى أدنى مستوياتها في 10 سنوات.

وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية الصينية أول إنذار من هبوب عواصف ثلجية شتوية، والذي جاء باللون البرتقالي وهو ثاني أعلى مستوى، بينما أثارت تحذيرات من موجات برد على مستوى البلاد مخاوف من تعطل حركة المرور وتفشي الإنفلونزا وسط زيادة في حالات الإصابة بكوفيد-19.

وتوقعت الإدارة هبوب عواصف ثلجية في شمال شرق الصين حيث وصل مستوى الثلوج في بعض المناطق إلى 4.5 سنتيمتر خلال 24 ساعة مع انهمار ثلوج كثيفة في شمال البلاد.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية إن موجة البرد اجتاحت مناطق بدءا من العاصمة بكين ووصولا إلى شنغهاي وقوانغتشو، مما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة بما يصل إلى 14 درجة مئوية.

وتأتي موجة البرد في الوقت الذي سجلت فيه أكثر من 20 مدينة في شمال الصين إصابات بكوفيد-19 الذي تفشى أيضا منذ منتصف أكتوبر تشرين الأول على نحو متقطع في أقاليم بجنوب غرب البلاد.





November 08, 2021 / 8:32 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.