جار التحميل...

°C,
ينتظر أن تجلب نحو 200 ألف يور.

لأن الأصل يُقتنى ولا يباع...شبيهة الموناليزا تعرض في مزاد بباريس

November 07, 2021 / 1:01 PM
إن هوس المعجبين بأجمل امرأة صورت في لوحة" الجيوكاندا " كثيرون، ولأن الأصل يُقتنى ولا يباع، لذا تعرض دار مزادات أرتكوريال في باريس نسخة طبق الأصل من لوحة الموناليزا للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي يعود تاريخها إلى أكثر من 400 عام، وينتظر لها أن تجلب نحو 200 ألف يورو.
الشارقة 24 - رويترز:

تعرض دار مزادات أرتكوريال في باريس نسخة طبق الأصل من لوحة الموناليزا للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي يعود تاريخها إلى أكثر من 400 عام، وينتظر لها أن تجلب نحو 200 ألف يورو.

ويعود ناريخ نسخة طبق الأصل إلى أكثر من 400 عام من لوحة الموناليزا لليوناردو دافنشي، وستعرض في مزاد بالعاصمة الفرنسية باريس هذا الأسبوع، وذلك بعد أشهر من بيع نسخة أخرى بسعر قياسي.

ولوحة الموناليزا، التيتعد  إحدى أكثر الصور شهرة في العالم قد اشتراها ملك فرنسا فرانسوا الأول من دافنشي عام 1518، معروضة أمام الزائرين في متحف اللوفر وليست للبيع.

إلا أن النسخة المعروضة للبيع، التي يعود تاريخها إلى نحو عام 1600، تطابق الأصل بدرجة ترجح أن راسمها كان على مقربة شديدة من لوحة ليوناردو، حسبما ذكرت دار أرتكوريال للمزادات.

ومن المتوقع لهذه النسخة أن تُباع بسعر يتراوح ما بين 150 ألفاً و200 ألف يورو، أي ما بين 173 ألفاً و230 ألف دولار.

وأوضح ماتيو فورنييه خبير المزادات في أرتكوريال أن الموناليزا هي أجمل امرأة صورت في لوحة، والجميع يسعى إلى امتلاك نسخة عالية الدقة منها. 

وأضاف أن ليوناردو كان لديه معجبون بأعماله، لأنه أبدع نمطاً فنياً في الرسم، وكان لديه متابعون ومقلدون.

وفي يونيو، اشترى جامع تحف أوروبي نسخة أخرى من الموناليزا تعود إلى القرن السابع عشر مقابل 2.9 مليون يورو في مزاد كريستيز بالعاصمة باريس، وهو ثمن قياسي لنسخة مقلدة من هذا العمل الفني.
 
November 07, 2021 / 1:01 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.