جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال جلسته الافتراضية الخامسة

نادي الموارد البشرية يناقش سبل تحفيز الأفراد لريادة الأعمال

07 نوفمبر 2021 / 11:33 AM
الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية
download-img
ناقش نادي الموارد البشرية، التابع للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية؛ سبل تحفيز الأفراد لريادة الأعمال، خلال جلسته الافتراضية الخامسة التي عقدها بعنوان "التمكين لريادة الأعمال"، واستضاف خلالها الدكتور عبد القدوس محمد أستاذ مساعد بإدارة الأعمال في كليات التقنية العليا.
الشارقة 24- وام:

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الجلسة الافتراضية الخامسة لنادي الموارد البشرية خلال العام 2021، تحت عنوان "التمكين لريادة الأعمال"، واستضافت الدكتور عبد القدوس محمد أستاذ مساعد بإدارة الأعمال في كليات التقنية العليا.

وأكد الدكتور عبد القدوس محمد أهمية ريادة الأعمال في تشكيل مستقبل الدول، وتعزيز ديناميكية اقتصاداتها، وتوفير فرص العمل للشباب، مشدداً على ضرورة أن تتبنى حكومات العالم منظومات وتشريعات وسياسات عمل مرنة، تحفز الأجيال الشابة والمستقبلية على ريادة الأعمال، وتوفر لهم الإمكانات والمقومات التي تمكنهم من تحقيق طموحاتهم، والنجاح في أعمالهم، فرواد الأعمال على حد وصفه هم عصب الاقتصاد العالمي الحالي والمستقبلي، وقلبه النابض.

وأشار إلى أن ثمة مجموعة من الصفات والقواسم المشتركة بين رواد الأعمال تميزهم عن غيرهم من الأشخاص، ومنها على سبيل المثال لا الحصر "تفضيل العمل ضمن فريق عمل واحد، والتعاون مع الآخرين، وابتكار أدوات ومنهجيات عمل جديدة، والميل إلى المجازفة المدروسة إن صح التعبير، والرغبة في التعلم والتطوير المستمرين، والتشاور مع الآخرين قبل اتخاذ القرارات المصيرية".

ودعا إدارات الموارد البشرية في القطاعين العام والخاص إلى التركيز على استقطاب أصحاب المواهب والكفاءات من أفراد جيل العصر الرقمي الجديد، وتوفير احتياجاتهم المختلفة، ومنحهم خيارات عمل مرنة، تمكنهم من الإبداع والابتكار، واستحداث خدمات وحلول جديدة، بما يلبي تطلعات المتعاملين، ويرسخ مكانة المؤسسات التي يعملون لصالحها.

وأوضحت سلوى عبد الله مدير إدارة المشروعات والبرامج في الهيئة، أن الهيئة عقدت 5 جلسات لنادي الموارد البشرية خلال العام 2021، تابعها أكثر من 24 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم، مشيرة إلى أن الجلسة الأخيرة ركزت على تعريف الحضور بمفهوم ريادة الأعمال، وأهميته في دعم اقتصادات الدول، ودفع عجلة التنمية الشاملة المستدامة، والسبل الكفيلة بتمكين الأفراد وتحفيزهم للدخول إلى عالم ريادة الأعمال.

وبيّنت أن نادي الموارد البشرية يشكل منصة تواصل فكري ومعرفي مهمة تجمع تحت مظلتها الآلاف من المهتمين والمختصين بموضوعات الطرح والنقاش، سواء كانت في قضايا الموارد البشرية والخدمات المساندة أو القضايا العامة والمستجدة.
 
November 07, 2021 / 11:33 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.