جار التحميل...

°C,
تبناه فصيل متطرف

19 قتيلاً على الأقل في هجوم مسلح على مستشفى كابول العسكري

November 03, 2021 / 10:15 AM
قُتل ما لا يقلّ عن 19 شخصاً وأُصيب 50 آخرون بجروح الثلاثاء في هجوم إرهابي، استهدف مستشفى كابول العسكري الوطني وسط تصاعد العنف في أفغانستان بين الحركة الحاكمة والفصيل المتطرف، بحسب ما أكد الناطق باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد .
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أفاد الناطق باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، أن ما لا يقلّ عن 19 شخصاً قتلوا وأُصيب 50 آخرون بجروح الثلاثاء في هجوم إرهابي استهدف مستشفى كابول العسكري الوطني، وسط تصاعد العنف في أفغانستان بين حركة طالبان الحاكمة والفصيل المتطرف.

ومساء الثلاثاء، تبنّى التنظيم الهجوم عبر قنواته على منصّة تلغرام، معلنًا أنّ 5 من مقاتليه نفّذوا هجومًا منسّقاً ومتزامناً على مستشفى سردار محمد داود خان العسكري في كابول.

وكان الناطق باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، أفاد قبل إعلان التبنّي أنّ متمرّدي التنظيم أرادوا استهداف مدنيين وأطباء ومرضى في المستشفى، مشيراً إلى أنّ قوات طالبان صدّت الهجوم خلال 15 دقيقة.

ولفت إلى أنّه تمّ إنزال قوّات خاصّة تابعة لطالبان على سطح المستشفى بواسطة إحدى المروحيات التي استولت عليها الحركة من الحكومة السابقة التي كانت تدعمها الولايات المتحدة.

ودانت وزارة الخارجية الأميركية الهجوم، وقال المتحدث باسمها نيد برايس في تغريدة على تويتر مساء الثلاثاء "ننعى القتلى ونقدم تعازينا لأحبائهم"، وأضاف أن استهداف المهنيين الطبيين والمرضى أمر مقيت ولا مبرر له.

وأفاد مسؤولون بأنّ الهجوم بدأ عندما فجّر انتحاري عبوته قرب مدخل مستشفى سردار محمد داود خان العسكري الذي اقتحمه مسلّحون وراحوا يطلقون النار.





November 03, 2021 / 10:15 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.