جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية

قادة العشرين يتفقون على هدف حصر الاحترار المناخي بـ 1,5 درجة

31 أكتوبر 2021 / 6:12 PM
صورة بعنوان: قادة العشرين يتفقون على هدف حصر الاحترار المناخي بـ 1,5 درجة
download-img
خلال القمة
توصل قادة دول مجموعة العشرين المجتمعين في ختام قمتهم في روما، إلى اتفاق بشأن حصر الاحترار المناخي بـ 1,5 درجة مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية.
الشارقة 24- وكالات:

دعا زعماء دول مجموعة العشرين في بيانهم الختامي، إلى اتخاذ إجراءات هادفة وفعالة لقصر الزيادة في درجة حرارة الأرض على 1.5 درجة مئوية. 

غير أن البيان لم يتضمن إجراءات ملموسة تذكر، ولم يشر تحديداً إلى عام 2050 المستهدف لتحقيق صافي الانبعاثات الكربونية الصفري الذي يقول العلماء إنه أمر حيوي لدرء تغير كارثي للمناخ.

وأشار البيان الختامي إلى ضرورة تعزيز الخطط الوطنية الحالية حول كيفية الحد من الانبعاثات إذا لزم الأمر، ويتضمن تعهداً بوقف تمويل توليد الطاقة بالفحم في الخارج بحلول نهاية هذا العام.

وتعيد مجموعة العشرين تأكيد هدف اتفاق باريس وهو الحفاظ على متوسط الاحترار بأقل بكثير من درجتين ومواصلة الجهود لحصره بـ1,5 درجة فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية، حتى أنها ذهبت إلى أبعد من ذلك قائلة إن الحفاظ على هدف 1,5 درجة تحت السيطرة يتطلب إجراءات والتزامات كبيرة وفعالة من كل البلدان.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون، صرّح الرئيس الأميركي جو بايدن، أن الاتفاق بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لإلغاء الرسوم الجمركية الإضافية على الواردات الأوروبية من الفولاذ والألومنيوم تفتتح حقبة جديدة في العلاقات عبر الأطلسي.
 
October 31, 2021 / 6:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.