جار التحميل...

°C,
ترسيخاً لريادة الإمارة عالمياً في الحكومات الرقمية

شرطة دبي تحصل على ختم 100 % لا ورقية

November 01, 2021 / 12:00 AM
شرطة دبي خلال تسلمها ختم "100 % لا ورقية"
حققت شرطة دبي، التحول الرقمي الكامل في عملياتها وخدماتها لتنال ختم "100 % لا ورقية" من قبل هيئة دبي الرقمية، وذلك نتيجة لتنفيذها كافة متطلبات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية بنسبة 100 %.
الشارقة 24 – وام:

نجحت القيادة العامة لشرطة دبي، في تحقيق التحول الرقمي الكامل في عملياتها وخدماتها لتنال ختم "100 % لا ورقية" من قبل هيئة دبي الرقمية، وذلك نتيجة لتنفيذها كافة متطلبات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية بنسبة 100 %.

وتسلم معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ختم "100 % لا ورقية"، من فريق عمل شرطة دبي لختم اللاورقية برئاسة العميد خالد الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، بحضور العقيد حسين بن غليطة نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون التطبيقات الذكية، وعدد من الضباط.

وأوضح معالي الفريق عبد الله خليفة المري، أن حصول شرطة دبي على ختم "100 % لا ورقية"، يؤكد حرصها على دعم مسيرة الإمارة في التحول الرقمي، وترسيخ مكانة دبي كمدينة رائدة عالمياً في مجال الحكومات الرقمية، ويتماشى مع أهداف شرطة دبي الاستراتيجية في التحول الرقمي وتحقيق التميز في مجال إسعاد الموظفين ولمتعاملين، وتلبية تطلعاتهم في الوصول إلى خدماتها بكل سلاسة وسهولة وضمن أعلى معايير الجودة.

وثمن معاليه، جهود فرق العمل في الإدارات العامة ومراكز الشرطة، التي أدت إلى حصول شرطة دبي على هذا الختم، لتضيف إنجازاً جديداً إلى إنجازات القيادة العامة لشرطة دبي.

من جانبه، أشار العميد خالد الرزوقي، إلى أن هذا النجاح جاء نتيجة لتوجيهات معالي القائد العام لشرطة دبي، وجهود فريق العمل المشرف على تنفيذ استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية في شرطة دبي، لافتاً إلى أن فريق العمل قام بوضع خطة شاملة لتنفيذ الاستراتيجية من خلال دراسة التحول الرقمي للعمليات الإدارية، وتنظيم ورش عمل توعوية للموظفين، والتقليل من استخدام الأوراق والأحبار، وإزالة جميع الطابعات في الإدارات العامة ومراكز الشرطة بشكل تدريجي، وتدريب الموظف الميداني على استخدام الأنظمة الرقمية والبدائل الالكترونية، وتفعيل الأنظمة الالكترونية في الإدارات العامة ومراكز الشرطة، تحقيقاً للتكامل الرقمي من جانب الدوائر الحكومية في إمارة دبي.

وأوضح العميد الرزوقي، أن شرطة دبي قامت بتنفيذ الاستراتيجية على مدار ثلاثة أعوام متتالية، تم من خلالها إلغاء استخدام ما يقرب من 1141 طابعة في الإدارات العامة ومراكز الشرطة، والاستغناء عن طباعة أكثر من 16 مليون ورقة.
November 01, 2021 / 12:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.