جار التحميل...

°C,
في عالم الفضاء

غباش يؤكد أهمية تطبيق مفهوم جديد للعمل البرلماني لمواكبة المتغيرات

October 24, 2021 / 3:55 PM
أكد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في كلمة خلال افتتاح الاجتماع الحادي عشر للاتحاد الدولي للملاحة الفضائية لأعضاء البرلمانات في مركز دبي التجاري، أهمية تطبيق مفهوم جديد للعمل البرلماني التشريعي والرقابي لمواكبة المتغيرات في عالم الفضاء.
الشارقة 24- وام:

شدد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، على أن العالم يتغير بوتيرة هي أسرع مما كانت عليه في كل حقب التاريخ الانساني والبشري، وتيرة هي أسرع مما يستطيع الانسان نفسه مواكبتها أو حتى مجاراتها.

وقال معاليه " اليوم، ونحن في عصر الثورة الصناعية الرابعة حيث الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الإحيائية، تطمح كل دول العالم تقريبا إلى التحول إلى قطاع الابتكار والوصول إلى الفضاء بعد أن أدركت تلك الدول أن الصناعات التقليدية لن تكون قادرة على أن تفتح لها نافذة المنافسة الاقتصادية والعلمية العالمية. غير أن الطموح شيء، والسعي والعمل لذلك شيء آخر، وهذا ما يجب أن نعمل عليه معاً".

جاء ذلك، خلال كلمة معاليه الافتتاحية في الاجتماع الحادي عشر للاتحاد الدولي للملاحة الفضائية لأعضاء البرلمانات الذي أقيم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفضاء وبمشاركة 5 آلاف شخص متخصص وخبير من 80 دولة، يناقشون آلاف الأوراق العلمية المتخصصة، خلال فعالياته التي تمتد حتى 29 أكتوبر الحالي، في مركز دبي التجاري العالمي.

وأشار معالي صقر غباش، إلى أن الفضاء لم يعد علما وعالما مستقلين بذاتهما، بل هو موطن ولادة اقتصاد جديد هو اقتصاد تكنولوجيا الفضاء التي يمكن أن نذكر بعضا منها وهي تكنولوجيا صناعات السيارات الذكية ومضخات القلب والأطراف الصناعية، والإنترنت والتنبؤ بالطقس، والاستشعار عن بعد، وغيرها مما يساهم في تحسين جودة حياة البشرية على كوكب الأرض.
 
October 24, 2021 / 3:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.