جار التحميل...

°C,
أكد أن السياسة الأميركية لن تتغير

واشنطن تسعى لاحتواء غضب بكين بعد تعهّد بايدن الدفاع عن تايوان

October 23, 2021 / 7:02 AM
جدّد البيت الأبيض، الجمعة، التأكيد على أن السياسة الأميركية المتّبعة حيال تايوان لم تتغيّر، وأنها سنحترم تعهّدها بموجب القانون بمساعدة تايوان في الدفاع عن نفسها، وأوضح أن الرئيس لم يكن بصدد الإعلان عن أي تغيير في سياسة أميركا. وذلك في محاولة من أميركا لاحتواء غضب بكين بعد تعهّد الرئيس الأميركي جو بايدن الدفاع عن تايوان.
الشارقة 24 – أ ف ب: 

سعت الولايات المتحدة، الجمعة، إلى تجنّب تصعيد التوتر القائم مع الصين بتشديدها على أن سياستها حيال تايوان لم تتغيّر، وذلك بعدما تعهّد الرئيس الأميركي جو بايدن الدفاع عن تايوان إذا تعرّضت لهجوم صيني.

وجدّد البيت الأبيض، الجمعة، التأكيد على أن السياسة الأميركية المتّبعة حيال تايوان لم تتغيّر، وأوضح أن الرئيس لم يكن بصدد الإعلان عن أي تغيير في سياسة الولايات المتحدة.

وقال المتحدث: "سنحترم تعهّدنا بموجب القانون بمساعدة تايوان في الدفاع عن نفسها، وسنستمرّ في معارضة أي تغيير أحادي للوضع القائم".

وشدّدت الرئاسة الأميركية على أنها لا تزل تقتدي بقانون العلاقات مع تايوان الصادر في العام 1979، الذي طالب فيه الكونغرس بأن توفّر الولايات المتحدة السلاح للجزيرة للدفاع عن نفسها، لكنّه ظلّ غامضاً حول إمكان تدخّل واشنطن عسكرياً.

وفي مقرّ قيادة حلف شمال الأطلسي في بروكسل، شدّد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن على الموضوع نفسه، قائلاً "على غرار ما فعلنا في الماضي سنواصل مساعدة تايوان بما تحتاج إليه من قدرات للدفاع عن نفسها".

وتابع: "نواصل التركيز على هذه التدابير. ولن أخوض في أي افتراضات فيما يتعلّق بتايوان".
 
October 23, 2021 / 7:02 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.