جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
شاركت في اجتماع لجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون

الإمارات تبحث تعزيز التنسيق الخليجي وترسيخ استراتيجية صحية موحدة

22 أكتوبر 2021 / 1:40 PM
صورة بعنوان: الإمارات تبحث تعزيز التنسيق الخليجي وترسيخ استراتيجية صحية موحدة
download-img
معالي عبد الرحمن بن محمد العويس في لقطة تذكارية على هامش الاجتماع
بحثت الإمارات، خلال مشاركتها، في الاجتماع السابع للجنة وزراء الصحة والمؤتمر العام الـ84 لمجلس وزراء الصحة للدول الخليجية، الذي انعقد حضورياً بالبحرين، تعزيز التنسيق الصحي، وترسيخ استراتيجية موحدة، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في الرعاية الصحية.
الشارقة 24:

في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة، لتحقيق استراتيجية صحية موحدة، وتعزيز وتنفيذ العمل الخليجي المشترك، شاركت دولة الإمارات في الاجتماع السابع للجنة وزراء الصحة والمؤتمر العام الـ84 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انعقد حضورياً في مملكة البحرين، بحضور وزراء الصحة في دول مجلس التعاون. 

وترأس وفد الإمارات المشارك، معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، بحضور سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة.

وتأتي مشاركة الدولة في الاجتماع، الذي ترأسته فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في مملكة البحرين رئيس الدورة الحالية، بهدف تعزيز التنسيق الخليجي في المجال الصحي بين الدول الأعضاء، وتضافر الجهود المشتركة في المشاريع الصحية، لتحسين أداء النظم الصحية للدول، وتحقيق أفضل السبل للتعاون والتكامل، ويندرج ذلك ضمن الرؤية الاستراتيجية لحكومة الإمارات في ترسيخ الأجندة الخليجية الصحية، وتعزيز مخرجاتها العملية، لتحسين جودة الحياة ورفاه المجتمع الخليجي.

تضافر الجهود المشتركة

وأكد معالي عبد الرحمن العويس، أهمية مشاركة دولة الإمارات في اجتماعات مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، في ترسيخ استراتيجية صحية موحدة، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في الرعاية الصحية، مشيداً معاليه بالجهود والنتائج المثمرة التي تحققت من خلال تناول المشاريع الصحية المشتركة ولاسيما الأوبئة والجائحات، واستعراض التقدم المنجز لدول المجلس في مواجهتها، والعمل على تطبيق التغطية الصحية الشاملة، بما يرفع مستوى وكفاءة الرعاية الصحية. 

وأعرب معاليه، عن ثقته بأن القرارات والتوصيات التي نتجت عن الاجتماعات من شأنها تعزيز التنسيق والتعاون المشترك، بما يعزز صحة وجودة الحياة في المجتمعات الخليجية.
 
أجندة الاجتماعات

من جانبه، أوضح سعادة الدكتور حسين الرند، أن أجندة الاجتماع السابع للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، تضمنت متابعة قرارات المجلس الأعلى في المجال الصحي، وجهود دول المجلس لمواجهة جائحة كورونا، ومتابعة تنفيذ اللوائح الصحية الدولية، والمدن الصحية. 

وأضف سعادته، أن الاجتماع استعرض أيضاً، التسجيل والتصنيف للتخصصات الصحية، والحوارات الاستراتيجية بين دول المجلس والدول الشقيقة والصديقة في المجال الصحي، بالإضافة للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية المعفاة من الضريبة المضافة، وإجراءات الوقاية الصحية في منافذ دول مجلس التعاون، ومعايير منظمة الصحة العالمية بشأن جودة الهواء.

وأشار سعادته، إلى أن قرارات الوزراء تضمنت عدة برامج ومشاريع صحية مشتركة، ومنها مكافحة الأمراض السارية وغير السارية، والنظم والسياسات الصحية، وفحص الوافدين، ومناقصات الشراء الموحد والشروط والأسس واللوائح المنظمة لها والتسجيل المركزي الدوائي، بالإضافة إلى تسجيل الأجهزة والمستلزمات الطبية والشركات المصنعة، وتسعيرة الأدوية، والشؤون المالية والتنظيمية الإدارية والتشغيلية.
October 22, 2021 / 1:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.