جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
غرفة الشارقة تستقبل وفود من إستونيا ولاتفيا والسويد

محمد العوضي: ملتقيات الأعمال بالشارقة تسهم بزيادة حجم الاستثمارات

19 أكتوبر 2021 / 6:09 PM
أشاد سعادة محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بأهمية عقد وتنظيم ملتقيات الأعمال بين الشارقة ومختلف دول العالم، الأمر الذي سيساهم بزيادة حجم الاستثمارات.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن الغرفة تسعى من خلال ملتقيات الأعمال إلى تطوير العلاقات وزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة وتعزيز ميزان التبادل التجاري، ولاسيما في مجال السياحة والمعدات الثقيلة والاتصالات والكيماويات والعقارات، إلى جانب التصنيع الذي يعد قطاع حيوي تتقاطع فيه المصالح والتوجهات المشتركة.

وأوضح العوضي، أن الغرفة وقعت اليوم الثلاثاء، اتفاقية كاملة المعالم مع وفد من إستونيا ولاتفيا والسويد خلال ملتقى الأعمال.

وأضاف العوضي لـ "الشارقة 24"، أن إمارة الشارقة تتمتع بعوامل جاذبة وغدت اليوم محوراً رئيسياً في المنطقة بالقطاع الصناعي، وكذلك المناطق الحرة، وهذا الملتقى سيسهم بتعزيز التعاون في المجال الرقمي انطلاقاً من مكانة إستونيا كواحدة من الدول المتطورة في مجال تقنية المعلومات في أوروبا، مشيراً إلى الاتفاق الذي جرى مؤخراً بين الإمارات ولاتفيا على برنامج موسع للتعاون الاقتصادي يشمل 11 قطاعاً حيوياً وتشمل "السياحة والطيران والتجارة والاستثمار والابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والطاقة المتجددة"، مؤكداً أن هذه العوامل تشكل أساساً قوياً لتطوير واستكشاف قنوات جديدة للتعاون الاقتصادي المستقبلي.

وأشار العوضي إلى أن عُقدت سلسلة من لقاءات العمل الجانبية والثنائية بين رؤساء ومدراء الشركات الإماراتية والأوروبية تمحورت حول بحث الشراكات والتعاون والتنسيق المتبادل ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الجانبين، إلى جانب عرض الشراكات التي توفرها مختلف المجالات القادرة على جذب المستثمرين الأوروبيين إلى الإمارة.
October 19, 2021 / 6:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.