جار التحميل...

°C,
لتعزيز التحالفات مع بلدان "المواجهة مع موسكو "

وزير الدفاع الأميركي يزور منطقة البحر الأسود وعينه على روسيا

October 17, 2021 / 7:17 PM
وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن
توجّه وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الأحد، إلى منطقة البحر الأسود في زيارة ترمي إلى تعزيز التحالفات مع البلدان التي تواجه ضغوطاً روسية، والتعبير عن امتنان الولايات المتحدة لمساهمة هذه الدول في الحرب في أفغانستان طيلة عقدين.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

بدأ وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الأحد، زيارة إلى منطقة البحر الأسود ترمي إلى تعزيز التحالفات مع البلدان التي تواجه ضغوطاًا روسية والتعبير عن امتنان الولايات المتحدة لمساهمة هذه الدول في الحرب في أفغانستان طيلة عقدين.

سيزور أوستن جورجيا ورومانيا وأوكرانيا، ثم سيشارك في قمّة وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي ستُعقد في بروكسل في 21 و22 أكتوبر.

وقبيل انطلاق الرحلة شدد مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية في تصريح للصحافيين، على أن الزيارة ترمي إلى تعزيز سيادة البلدان المتواجدة في الصفوف الأمامية في مواجهة الضغوط الروسية.

وسيتوجه أوستن أيضاً بالشكر إلى حلفائه تقديراً لمساهماتهم وخسائرهم الكبيرة، ضمن قوات الحلف في افغانستان خلال عقدين قبل انسحاب الولايات المتحدة على عجل هذا العام.

تسعى روسيا إلى توسيع هيمنتها ومنع توسّع التحالف الأوروبي-الأميركي عند سواحل البحر الأسود، حيث تقع الدول الثلاث التي تدور في فلك حلف شمال الأطلسي، ورومانيا عضو في الحلف وجورجيا وأوكرانيا دولتان شريكتان.
 

October 17, 2021 / 7:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.