جار التحميل...

°C,
خلال "الإحاطة الإعلامية للحكومة"

الإمارات تواصل صدارتها العالمية بنسبة الحاصلين على لقاح كورونا

October 12, 2021 / 11:26 PM
كشف الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، حول مستجدات فيروس كورونا المستجد، أن دولة الإمارات تحافظ على صدارتها عالمياً على صعيد نسبة الأشخاص الحاصلين على اللقاحات.
الشارقة 24 – وام:

أكد الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، حفاظ دولة الإمارات على صدارتها عالمياً على صعيد نسبة الأشخاص الحاصلين على اللقاحات، الأمر الذي يدل على متانة البنية التحتية للقطاع الصحي لاحتواء الجائحة، وحماية المجتمع من تداعياتها الصحية بشكل آمن ومطمئن.

وقال الظاهري خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، حول مستجدات فيروس كورونا المستجد، إن القطاع الصحي يواصل جهوده بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية من خلال توفير اللقاحات للفئات المؤهلة لأخذ التطعيم، موضحاً أن نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من إجمالي السكان بلغت 95.68 في المائة، في حين بلغت نسبة متلقي جرعتي لقاح 85.52 في المائة من إجمالي السكان.

ونوه إلى مؤشر بلومبرغ لتصنيف مرونة الدول أمام جائحة "كوفيد - 19"، والذي تقدمت من خلاله دولة الإمارات 9 مراتب مقارنة بشهر أغسطس الماضي، لتحتل المرتبة السادسة عالمياً والأولى إقليمياً.

وقال إن دولة الإمارات تعاملت مع جائحة "كوفيد - 19"، وفق استراتيجية استباقية، ونموذج متفرد يعمل بناء على مؤشرات ودراسات معتمدة، لضمان سير عجلة الحياة الطبيعية الجديدة.

وأشاد الظاهري خلال الإحاطة بدور القطاعات كافة وتعاونها للوصول إلى هذه المرحلة والنتائج التي نشهدها اليوم، ونوه بدور الجمهور ومدى وعيه والتزامه بمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية، وقال: نجني اليوم ثمار تلك الجهود الوطنية مع ما نشهده من انخفاض في معدل الإصابات اليومي بشكل ملحوظ.

وأضاف: "كما بشرنا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بأننا تجاوزنا الجزء الأصعب من التحدي، ويبقى علينا جميعا الحفاظ على ما تم تحقيقه من تقدم في مواجهة هذه الجائحة طوال الفترة الماضية، وذلك من خلال استمرار التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية ومعايير الصحة والسلامة في الظروف والحالات كافة حتى تحقيق التعافي التام".

وأكد أن شفافية الدولة ونزاهة المعلومات الصادرة من الجهات الرسمية، عززت من ثقة المجتمع بجميع الإجراءات والقرارات المعلن عنها خلال العامين الماضيين والتي عشناها بظروف استثنائية لكننا تخطيناها جميعاً ومن خلال هذه الاستراتيجيات نجحت الدولة في تعزيز دور المجتمع ومدى وعيه تجاه مسؤولياته في مرحلة التعافي، وقال: نقدر جهودكم الحثيثة لتعزيز سلامة واستقرار الوطن صحياً واقتصادياً وأمنياً.
October 12, 2021 / 11:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.