جار التحميل...

°C,
نحو حاضرها ومستقبلها

نهيان بن مبارك: مبادئ الأخوة الإنسانية جوهر رؤية الإمارات

October 09, 2021 / 3:39 PM
معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش
أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، وفي كلمته أمام اجتماعات سانت إيجيديو الدولية، في العاصمة الإيطالية روما، أن مبادئ الأخوة الإنسانية جوهر رؤية الإمارات لحاضرها ومستقبلها.
الشارقة 24 – وام:

التقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، كلاً من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، بحضور سعادة عمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية، وذلك على هامش اجتماعات سانت إيجيديو الدولية للصلاة من أجل السلام، التي عقدت في العاصمة الإيطالية روما.

ورحب معاليه في بداية اللقاء بشيخ الأزهر الشريف وبابا الكنيسة الكاثوليكية، اللذين أرسيا نهجاً راسخاً للأخوة الإنسانية العالمية يعزز السلام والتضامن والحوار والتسامح الإنساني بين بني البشر، وهي القيم ذاتها التي تأسست عليها دولة الإمارات.

وأشاد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وقداسة البابا فرنسيس بجهود دولة الإمارات، ودورها الفاعل بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، في إرساء مبادئ السلام والتسامح والتعايش والحوار والتضامن الإنساني بين بني البشر على مستوى العالم تعزيزا لمبادئ وقيم وثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية التي وقعت في أبوظبي.

وفي كلمته أمام اجتماعات سانت إيجيديو الدولية، نقل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تحيات وتمنيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى شيخ الأزهر الشريف و بابا الكنيسة الكاثوليكية وجميع الحضور، وقال: إننا فخورون بالعلاقات الودية والسلمية بين الإمارات وجميع شعوب العالم معاً كإخوة وأخوات في الإنسانية حيث نسعى إلى بناء جسور التفاهم والتعايش والأخوة.

وذكر معاليه أن جميع هذه القيم والمبادئ، هي جوهر رؤية الإمارات لحاضرها ومستقبلها، والتي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وجسد هذه القيم والمبادئ النبيلة ورسخها في مجتمع الإمارات وسارت على نهجه القيادة الرشيدة، استناداً على هذه القيم والمبادئ لجعل بلادنا في مقدمة دول العالم.
October 09, 2021 / 3:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.